فولكس فاجن تحتفل بإنتاج آخر نسخة من بيتل الشهيرة بمصنعها في المكسيك

سيارات-فولكس-فاجن-مصنع-المكسيك

الأحد ١٤ يوليو ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بعد فترة من الإعلان عن وقف شركة فولكس فاجن لإنتاج سيارتها بيتل الشهيرة بشكل نهائي، تم مؤخرا إقامة احتفال صغير بمصنع الشركة بالمكسيك للاحتفال وتوديع آخر سيارة بيتل ستنتجها الشركة على الإطلاق، والتي لن يتم بيعها وستعرض بمتحف سيارات الشركة الألمانية الموجود بمدينة بويبلا المكسيكية.


وحملت النسخة الأخيرة من بيتل اللون الأزرق المعدني الفاتح، وتبين أيضا أن مصنع الشركة انتج قبل هذه السيارة مباشرة سيارتين من بيتل باللون الأحمر، وهما أخر سيارتين من بيتل تم صنعهما لسوق السيارات الأمريكي، وسيتم عرض هاتين السيارتين في متحف أخر لسيارات فولكس فاجن في أمريكا.


جدير بالذكر أن هذا القرار من الشركة بوقف انتاج السيارة خلال عام 2019 الحالي كان بهدف تركيز جهودها في المرحلة القادمة على فئات أخرى من السيارات منها السيارات الكهربائية وSUV وكروس أوفر، وتحدث هنريش جيه فوبكين الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن بأمريكا عن هذا القرار وذكر أن وقف انتاج سيارة بتيل بعد إنتاج 3 أجيال مختلفة منها سيثير مشاعر كثير من عشاق هذه السيارة المخلصين.


لكن في بقية حديثه عن هذا القرار ذكر هنريش معلومة قد تبقي بصيص من الأمل لدى محبين هذه السيارة بعودتها مرة أخرى، حيث أكد هنريش أن الشركة ليس لديها أي خطة حالية لتقديم جيل جديد أو موديل أخر بديل لسيارة لبيتل، ثم أضاف في حديثه أنه لا يمكنه القول بأن هذا أمر نهائي، ويعتبر ذلك إشارة منه بأن توقف انتاج هذه السيارة لن يكون للأبد، ويحتمل إعادة انتاجها مرة أخرى كما فعلت الشركة مع سيارتهاType 2، والتي أعادت الشركة تقديمها مرة أخرى بنموذج I.D. Buzz الكهربائي، والذي ستبدأ الشركة في انتاجه خلال عام 2022.


جدير بالذكر أيضا أن الجيل الأول من بيتل تم الانتهاء من تصميمه في 1938، وذلك بعد طلب خاص من أدولف هتلر الزعيم النازي الشهير بإنتاج سيارة قليلة التكلفة واقتصادية ليستخدمها الشعب الألماني، لكن لم يتم أنتاج هذه السيارة بالفعل إلا في 1945، واستمر انتاجها حتى 2003 في بعض الدول، أما الجيل الثاني من السيارة فتم تقديمه في 1997، واستمر انتاجه حتى 2011 في بعض الدول، بينما تم تقديم الجيل الثالث من بيتل تحت اسم A5 في عام 2011.



التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

 تويوتا تتصدر قائمة أكثر السيارات استيرادا من الخارج في مصر

تويوتا تتصدر قائمة أكثر السيارات استيرادا من الخارج في مصر

أصدر منفذ الإسكندرية الجمركي تقارير مؤخرا عن عدد السيارات التي وردت إلى مصر خلال...

إقرأ المزيد >>
 تعرف على سيارات هانتينج الجديدة بعد إطلاقها في السوق المصري

تعرف على سيارات هانتينج الجديدة بعد إطلاقها في السوق المصري

باعتبارها الوكيل الحصري لسيارات هانتينج الصينية الجديدة في السوق المصري، أعلنت مجموعة...

إقرأ المزيد >>
 هل نرى سيارات تاكسي لندن الشهيرة في مصر قريبا؟

هل نرى سيارات تاكسي لندن الشهيرة في مصر قريبا؟

تعتبر سيارات تاكسي لندن السوداء من اشهر معالم العاصمة البريطانية، حيث تتميز هذه السيارات بشكل وتصميم مميز وغير تقليدي لسيارات الأجرة والتاكسي يشبه الصندوق

إقرأ المزيد >>