خطوات اتبعها لتفادي حوادث السيارات أثناء القيادة

خطوات اتبعها لتفادي حوادث السيارات أثناء القيادة

الجمعة ١٤ يونيو ٢٠٢٤

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


تعتبر الحوادث الجانب الأسوأ على الإطلاق في عالم السيارات، وتنتشر هذه الحوادث برياضة السيارات إلى الشوارع والطرقات العادية، وفي الغالب تحدث هذه الحوادث بسبب أخطاء بشرية من السائقين، لذلك نقدم لك اليوم بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتفادي حوادث السيارات بنسبة كبيرة جدا، وهي:

ركز جيدا في القيادة، وخاصة عند زيادة سرعة سيارتك، وانظر دائما للأمام، ولا تحاول الالتفات حولك كثيرا، واحرص أيضا على عدم تغيير حارة سيارتك على الطريق بشكل مفاجئ.


احرص دائما على ترك مسافة كافية بين سيارتك والسيارة الموجودة أمامك على الطريق، وذلك حرصا من توقف هذه السيارة بشكل مفاجئ، أو رجوعها للخلف بشكل مفاجئ، وهو أمر يحدث بكثرة في حالات الزحام.


لا تفترض أبدًا أن سائق السيارة على جوارك يراك ويعلم نيتك سواء كنت ستغير طريقك أو ستنتقل إلى حارة أخرى، واتخذ كل احتياطاتك وأنت تتحرك بسيارتك.

الخطأ البشري وارد بنسبة كبيرة، لذلك لا تثق بنسبة 100% في الاتجاه الذي تشير إليه الأضواء الخلفية للسيارة الموجودة أمامك، وتوقع دائما وقوع أي خطأ بشري من الأخرين، وابق حريصا دائما اثناء القيادة.


قد يتسبب ضيق الوقت وتأخرك عن مواعيدك في كسرك للإشارة على الطريق، وهو أمر قد يتسبب في وقوع حادث يعرضك للخطر أو على الأقل لمخالفة مالية كبيرة.


في حالات الزحام لن تفيدك العصبية، وحاول أن تبقى في أقصى درجات الهدوء والاستمتاع بوقتك على الطريق بأي شكل، وذلك لأن العصبية لن تساهم في تخفيف زحام الطريق.


دائما كن أفضل سائق على الطريق، وحاول أن تساعد السائقين الأخرين الموجودين بجانبك وذلك مثلا بترك الطريق أمامك لسائق أخر حتى يعبر أولا على الطريق.


- كن يقظا تماما عند القيادة بجانب سيارات النقل الثقيل، وذلك لأن هذه الفئة من المركبات تتميز بحركة صعبة وغير تقليدية مقارنة بالسيارات العادية.

التعليقات

الأكثر قراءة

تقديم موديل 2025 من بي واي دي F3 في مصر بهذه الأسعار..

تقديم موديل 2025 من بي واي دي F3 في مصر بهذه الأسعار..

أعلنت شركة الأمل للسيارات باعتبارها وكيل سيارات BYD (بي واي دي) في مصر عن تقديمها موديل 2025 من سيارتها بي واي دي F3 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من فورد اكسبلورر الكهربائية الجديدة

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarGurus الإنجليزي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة فورد اكسبلورر الكهربائية،

إقرأ المزيد >>
ماذا تفعل إذا انفجر إطار سيارتك أثناء القيادة؟

ماذا تفعل إذا انفجر إطار سيارتك أثناء القيادة؟

قد يتعرض الكثير من لموقف انفجار أو ثقب إطار السيارة أثناء القيادة،

إقرأ المزيد >>