أنظمة رادار ومراقبة جديدة في مصر تلتقط مخالفات الحزام والهاتف المحمول

انظمه رادار

الثلاثاء ٢٨ يوليو ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

من خلال صفحتها الرسمية على فيسبوك، أطلقت شركة إيه آي أكتيف للتكنولوجيا (Aiactive Technologies) مجموعة من الصور توضح أنظمة كاميرات المراقبة التي تم امداد قوات المرور بها خلال الفترة الماضية، حيث استطاعت هذه الأنظمة التقاط مخالفات وتفاصيل دقيقة لا تقدر عليها بعض الأنظمة الأخرى.




وأظهرت الصور أن هذه الأنظمة الجديدة قادرة من خلال الكاميرات على التقاط صور واضحة جدا للسيارات على الطريق، ومن التفاصيل التي تظهر في الصور عدم ارتداء السائق لحزام الأمان، وأيضا استخدامه للهاتف المحمول أثناء القيادة.




أما بالنسبة لأنظمة الرادار الجديدة فهي ليست مثل الرادارات التقليدية التي تقيس سرعة سيارتك عند المرور من أمامها فقط، حيث يتكون نظام المراقبة بالرادار من جزأين، الأول يلتقط صور وسرعة السيارة وزمن عبورها لنقطة محددة ببداية الطريق، والجزء الثاني يلتقط صور وسرعة السيارة وزمن عبورها لنقطة أخرى قرب نهاية الطريق.




وبعملية حسابية بسيطة يعمل هذا النظام من خلال البيانات السابقة على قياس متوسط سرعة السيارة على الطريق، وبالتالي يمكن تحديد إذا كانت سرعتك على ذلك الطريق مخالفة للسرعات التي يحددها القانون أم لا.


جدير بالذكر أن أنظمة الرادار الجديدة تم المساهمة في تطويرها من قبل شركة إيطالية، كما تم التأكيد على أن هذه الأنظمة تعمل بالطاقة الشمسية، وتنقل البيانات عبر الانترنت عن طريق شبكات 4G للهواتف المحمولة.




جدير بالذكر أيضا أن أنظمة الرادار والمراقبة الجديدة ظهرت مؤخرا على طريق السويس، وباستطاعتها تصنيف السيارات حسب فئاتها المختلفة مثل سيارات الملاكي والنقل والأتوبيسات. 


التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة