تعرف على ميعاد طرح الشكل الجديد من سكودا أوكتافيا في السوق المصري

سكدوا واكتافيا 2020

الأربعاء ١٨ مارس ٢٠٢٠

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

على الرغم من تقديم وكيل سكودا في مصر لموديل 2020 من سيارة سكودا أوكتافيا، إلا أن الشكل الجديد لهذه السيارة لم يتم طرحه محليا حتى الأن، لكن مؤخرا أكدت شركة كيان ايجيبت باعتبارها وكيل لسيارات الشركة التشيكية في مصر عن تقديم الشكل الجديد من أوكتافيا محليا خلال النصف الثاني من عام 2020 الحالي.




وينتمي هذا الشكل الجديد من أوكتافيا لرابع أجيال هذه السيارة التي بدأ تقديمها في عام 1996، وتم تصميم هذا الجيل الجديد على هيكل MQB المتطور من مجموعة فولكس فاجن (المجموعة الأم لشركة سكودا)، وهو نفس الهيكل المستخدم في تصميم وتطوير سيارات أخرى عديدة من مجموعة فولكس فاجن ومنها فولكس فاجن جولف 2020 الجديدة، وسيات ايبيزا، وأودي A3، وسكودا كودياك، وفولكس فاجن باسات.




ويبلغ طول أوكتافيا الجديدة 4.68 متر، مما يجعلها أطول بزيادة 1.9 سم من طول الجيل الحالي للسيارة، كما يزيد طول فئة كومبي من نفس السيارة (فئة واجون الطويلة) عن طول أوكتافيا الجديدة بـ 2.2 سم، كما شهدت الفئتين زيادة 1.5 سم في عرض السيارة، وساعدت هذه الأبعاد الجديدة على زيادة سعة الصندوق الخلفي للسيارة (600 لتر بأوكتافيا العادية و640 بفئة كومبي من السيارة).




وشملت التغييرات الخارجية التي قدمتها سكودا في شكل الجيل الجديد من أوكتافيا مصابيح أمامية جديدة، وشبكة تهوية أمامية بتصميم جديد، ومصابيح خلفية رفيعة، بالإضافة لمصدات أمامية وخلفية جديدة.


أما من الداخل فشهد هذا الجيل الجديد تطوير لتصميم المقصورة الداخلية للسيارة جعلها أشبه قليلا بمقصورة جولف 2020 الجديدة، وشملت التغييرات شاشة بمنتصف لوحة القيادة لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، وشاشة رقمية خلفها بديلة للعدادات التقليدية للسيارة، ونظام لعرض البيانات على مستوى الرأس.


وبالنسبة للمحركات فأعلنت سكودا العالمية عند الكشف عن سيارتها أوكتافيا 2020 أنها ستقدمها في عدة أسواق عالمية بعدة فئات منها محرك هجين تقدمه الشركة لأول مرة بفئة جديدة من هذه السيارة ستحمل اسم iV، وهو نظام هجين مكون من محرك بنزين 4 اسطوانات بسعة 1400 سي سي ومحرك كهربائي أخر، وتبلغ القوة الكلية لهذا النظام الهجين 201 حصان و350 نيوتن متر من عزم الدوران، ويبلغ مدى بطارية المحرك الكهربائي بهذا النظام 55 كيلومتر.




وتشمل باقي فئات محركات البنزين المقدمة عالميا مع هذا الموديل محرك 1000 سي سي بقوة 108 حصان وعزم 200 نيوتن متر، ومحرك 1500 سي سي بقوة 148 حصان وعزم 250 نيوتن متر، ومحرك 2000 سي سي بقوة 148 حصان وعزم 340 نيوتن متر، ومحرك 2000 سي سي بقوة 187 حصان و320 نيوتن متر من عزم الدوران.


كذلك ستقدم الشركة مع هذا الموديل محرك ديزل بسعة 2000 سي سي وبقوة 197 حصان وعزم 400 نيوتن متر، بالإضافة لمحرك غاز طبيعي بسعة 1500 سي سي وبقوة 128 و200 نيوتن متر من عزم الدوران.  

التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

 شاهد: تجربة قيادة لموديل 2020 من نيسان جوك

شاهد: تجربة قيادة لموديل 2020 من نيسان جوك

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي...

إقرأ المزيد >>
شاهد: كيا تكشف عن النسخة الأمريكية من أوبتيما 2021

شاهد: كيا تكشف عن النسخة الأمريكية من أوبتيما 2021

كشف كيا العالمية مؤخرا عن النسخة الأمريكية من سيارتها أوبتيما المعروفة أيضا باسم K5 في...

إقرأ المزيد >>
شاهد: BMW تطلق نظام رادار جديد لرفع نسب الأمان بدراجاتها النارية

شاهد: BMW تطلق نظام رادار جديد لرفع نسب الأمان بدراجاتها النارية

أعلنت BMW مؤخرا عن نظام أمان جديد لدراجاتها النارية طورته مع شركة...

إقرأ المزيد >>