التوكيل.كوم يختبر طراز BMW 530i M-Sport الجديد كليا ... لا تذهب إليها بتوقعات مسبقة

BMW الفئه الخامسه

الأحد ٢٨ أكتوبر ٢٠١٨

كاتب: طه صقر

 EElTawkeel.com

دائما ما تُصنف على أنها خير مثال لسيارة السيدان الفاخرة متوسطة الحجم ، ظهرت للمرة الأولى فى العام 1972و تمتعت عبر أجيالها السبعة بجميع المزايا التى تجعلها تتربع على عرش القمة فى فئتها و تحقق سلسة من النجاحات الباهرة الغير مسبوقة ، أنها سيارة BMW الفئة الخامسة.

و مع بداية ظهور الجيل السابع من تلك الفئة فى الأسواق العالمية فى فبراير 2017 ، ظل دائما يعكس معايير الشخصية الرياضية ، والأنيقة ، و العصرية ، وجاء ليشمل مزايا جديدة على رأسها ديناميكيات معززة و مجموعة رائعة من أنظمة المساعدة و مستوى غير مسبوقا فى الاتصال بالشبكة.

الفئة الخامسة الجديدة كليا ... الآن تجُمع محليا فى مصر

وكانت المجموعة البافارية للسيارات الوكيل الحصرى لعلامة BMW فى مصر قد أعلنت مؤخرا عن إطلاق الجيل السابع من BMW الفئة الخامسة في السوق المصري و بدء عملية التجميع المحلى له في مصانع المجموعة البافارية في مدينة السادس من أكتوبر فى خطوة تدل على مدى كفاءة وخبرة المهندسين العاملين في المجموعة.

وطرحت المجموعة البافارية للسيارات في السوق المصرية مؤخرا الجيل الجديد في طرازين هما  520i Luxury Line  و 530i M-Sport  .

أتيُحت الفرصة  مؤخرا للتوكيل.كوم  لتجربة طراز  530i M-Sportداخل منتجع ذا ويستن القطامية ديونز The Westin Cairo Golf Resort & Spa, Katameya Dunes بالقاهرة الجديدة ، و من خلال هذا التقرير سنعرض لكم أبرز التحديثات التى طرأت على الجيل الجديد من السيارة و أبرز مواصفاتها.


جيل يمهد الطريق إلى المستقبل

بمجرد أن تقترب من السيارة ستدرك المعنى الحقيقى لأشارة رئيس مجلس الإدارة فى مجموعة BMW العالمية هارالد كروجر إلى أن الجيل السابع من الفئة الخامسة "يمهد الطريق إلى المستقبل" ، إذ يجب أن لا تذهب إلى السيارة و لديك توقعات مسبقة لأنها حتما ستحطم كل توقعاتك.

أول ما سيجذب انتباهك بمجرد اقترابك من السيارة هى الشبكة الأمامية للسيارة التى تظهر بملامح جريئة و رياضية لتناسب طراز 530i M-Sport ، إذ تمتع الشبكة الأمامية بتكنولوجيا Active Air Stream Kidney Grille التى تقوم بفتح وغلق الشبكة الأمامية أوتوماتيكيا حسب احتياجات التبريد.

تساعدها فى ذلك  فتحات الهواءAir Curtain  في مقدمة السيارة ، كما ستجد خاصية Air Breather على جانبي السيارة اللتان تقوما بتقليل مقاومة الهواء من أجل استهلاك وقود أقل ، تأتى هذه الفتحات لتعبر عن إحدى خصائص التصميم الجديد للسيارة كما جاء هذا التصميم ليؤكد التطبيق الصارم لمفهوم BMW Efficient Lightweight  التصميم خفيف الوزن الذي يعتمد على الاستخدام المتزايد للألمنيوم و الفولاذ شديد الصلابة مما جعل وزن السيارة أخف حوالي100 كيلو جرام مقارنة بسابقاتها

أداء متميز و قوة لا متناهية

بمجرد أن بدأنا فى تشغيل محرك السيارة و التحرك بها لقياس مدى التسارع من السكون إلى سرعة 100 كم /ساعة و جدنا أن السيارة تحقق ذلك فى 6.2 ثانية ،أدى محرك السيارة الرباعى الأسطوانات المزود بتكنولوجيا TwinPower Turbo أداءا متميزا مع كفاءة رائدة ، إذ يأتى المحرك بسعة 1,998  سى سى ليكون قادر على استخراج قوة 252 حصان و 350 نيوتن متر.

مزيد من متعة الانطلاق

بصندوق سرعات اتوماتيكى مكون من ثمانية سرعات "ستيبترونيك" ، ستكون قادر على تحقيق المزيد من متعة الانطلاق و متعة القيادة من خلال بدالات لنقل الحركة على المقود تساعدك فى الوصول إلى تجربة قيادة ديناميكية رائعة وراحة خلال الرحلات الطويلة.

وتأتى السيارة بهيكل متميز خفيف الوزن يمتاز بتصميم جديد و مركز ثقل منخفض و تمتع السيارة بنظام توزيع الوزن المتساوي الذى تشتهر به BMW  ليوفر مع خفة وزن الهيكل مرونة غير مسبوقة أثناء الانعطاف لتعطى لك تجربة ديناميكية رائعة و راحة خلال الرحلات الطويلة .

كما ستجد أن السيارة مزودة بأحدث جيل من شاشات العرض Head Up Display  التى تعرض أرقام الهواتف و المحطات الإذاعية ، و الأغانى، وتعليمات الملاحة على الزجاج الأمامى بالألوان ذات درجة عالية من الوضوح ، و يتم تغليف المحرك بتكنولوجيا Special Synergy ThermoacousticCapsule، والزجاج الأمامي بطبقة عازلة للصوت Acoustic Windscreen Glazing مع بطانة السقف فيقوموا بدرجة كبيرة بالحد من الضجيج داخل السيارة.

 

تحكم فى سيارتك بإشارة واحدة

بإشارة واحدة منك يمكنك التحكم فى كل وظائف مقصورة السيارة من خلال خاصية  "Gesture Control" التى تتيح لك استقبال أو رفض المكالمات الهاتفية و رفع أو خفض صوت النظام الصوتى داخل مقصورة السيارة دون الحاجة إلى اللمس ، كما أنك لن تواجه صعوبة فى إيجاد مكان لركن سيارتك من الجيل السابع من الفئة الخامسة ذلك لأن السيارة تمتع بتكنولوجيا On-Street Parking Information الذكية للبحث عن أماكن ركن السيارات، وخيار خدمة Parking Assistant، التي تميز الأماكن الفارغة وتركن السيارة تلقائياً.

و يغطى السيارة عدد من التجهيزات القياسية الهامة على رأسها نظام تكييف رباعي المناطق و حزمة التجهيزات الخشبية لحلي المقصورة لتجعلها مفعمة بالفخامة ، وفتحة السقف الكهربائية و خاصية تشغيل المحرك بدون مفتاح، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية الذكية مع خاصية إضاءة المنعطفات من فئة Adaptive LED و مقاعد فاخرة مكسوة بالجلد الطبيعي لتأخذ السيارة إلى تجربة قيادة فريدة من نوعها.

نظام iDrive الحديث ... يجعلها رفيقا مثاليا لك

و يأتى أحدث جيل من نظام iDrive داخل طراز 530i M-Sport ليجعل السيارة أكثر صداقة للمستخدم ، إذ يعرض النظام الملاحى و بيانات الهاتف و المزايا الترفيهية ووظائف السيارة على شاشة عالية الوضوح قياس 10,25بوصة  ، و يستطيع السائق التحكم فى هذا النظام باستخدام باستخدامiDriveController أو بالأوامر الصوتية أو حركة اليد ، أو بلمس الشاشة مباشرة.  

 و يصل سعر السيارة حسب أسعار الوكيل الرسمى إلى 1,650,000جنيها مصريا.

 

التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

 رينو تطرح ستيب واي 2020 بهذا السعر في السوق المصري

رينو تطرح ستيب واي 2020 بهذا السعر في السوق المصري

أعلنت رينو مصر مؤخرا عن طرحها موديل 2020 من سيارتها ستيب واي التي...

إقرأ المزيد >>
 شاهد: تجربة قيادة لموديل 2020 من أودي Q3

شاهد: تجربة قيادة لموديل 2020 من أودي Q3

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي...

إقرأ المزيد >>
 وكيل جيلي يرفع سعر موديل 2020 من إمجراند X7

وكيل جيلي يرفع سعر موديل 2020 من إمجراند X7

شهدت الأيام القليلة الماضية إعلان شركة جي بي غبور أوتو باعتبارها وكيل لسيارات جيلي في مصر عن رفع سعر موديل 2020 من سيارتها إمجراند X7 المتاحة في السوق المحلي

إقرأ المزيد >>