تجربة هيواندى إلنترا سبورت الجديدة ... تمتّع بانطلاقة استثنائية و أداء رياضي فى أبهى صوره

هيونداي النترا

الخميس ١٣ ديسمبر ٢٠١٨

كاتب: طه صقر

 ElTawkeel.com

تُعد هيونداي إلنترا من السيارات التى حققت شعبية واسعة فى السوق المصرية بعد أن نجحت فى الاستحواذ على ثقة ورضاء المستهلك من خلال عدة ميزات على رأسها سهولة الصيانة و توافر قطع الغيار بجانب وسائل الأمان داخل السيارة ، من خلال هذا التقرير يستعرض فريق التوكيل دوت كوم عبر اختبار قيادة لسيارة ألنترا سبورت 2019 الجديدة كليا أبرز التحسينات و التعديلات التى طرأت على السيارة و الفئات المتاحة داخل السوق المصرية و أسعارها.

 

تاريخ حافل بالإنجازات من إلنترا ...

الجيل الأول للسيارة 1990

ظهرت "إلنترا" السيارة الكورية الأكثر انتشار حول العالم للمرة الأولى فى عام 1990 لينطلق منها حتى الان 6 أجيال بداية من الجيل الأول الذى ظهر من العام 1990 حتى 1995 بمحرك ميتسوبيشى ، سعة 1596 سى سى ، 4 سلندر ، بقوة 113 حصان.

 

الجيل الثانى 1996-2000

جاء بعده الجيل الثانى من العام 1996 حتى 2000 بتغييرات جذرية فى الشكل الخارجى و المقصورة الداخلية وزودت السيارة ب3 فئات من المحركات بلغت سعتهم 1500 سى سى بقوة 107 حصان و اخر بسعة 1600 سى سى ، يولد 116 حصان ، و ثالث وصل إلى 1800 سى سى بقوة 128 حصان ، وظهرت فئتان للسيارة أحدهما سيدان عادية و الاخرى ستيشان.


الجيل الثالث 2001-2006

منذ بداية ظهور الجيل الثالث للسيارة فى عام 2001 ، حققت إلنترا نجاحا مبهرا خاصة بعد أن دخل على نسخة عام 2003 تحسينات غير مسبوقة بداية من المصابيح و الأمامية و الخلفية وشبكة التهوية و غطاء المحرك و غطاء الحقيبة و لوحة القيادة ليستمر شكل نسخة 2003 فى الظهور حتى عام 2006 و لازال هذا الجيل يحظى بشعبية واسعة فى سوق السيارات المستعملة فى مصر حتى الان.


الجيل الرابع 2007-2011

ليأتى بعده الجيل الرابع الذى بدأ من العام 2007 و حتى 2011 ، إذ أطلق عليه المصريون لقب "الجمل" نظرا لقوة تحمل السيارة و حقق هذا الجيل طفرة فى المبيعات ليحصل على المركز الأول فى عام 2008 من بين 19 سيارة من ضمن فئة السيارات العائلية الصغيرة ليتقدم على هوندا سيفيك و تويوتا كورولا.


الجيل الخامس 2011-2015

مع بداية ظهور الجيل الخامس من السيارة بنهاية عام 2011 ظهرت اللمسات الساحرة على التصميم الخارجى ، إذ زود ذلك الطراز بخطوط انسيابية بارزة تنطلق من المقدمة المائلة للسيارة ، إضافة إلى شبك تهوية منخفض و أضواء ضباب جانبية و أضواء أمامية ذات زوايا حادة بجانب أضواء LED على أغطية المرايا الخارجية و ظهر فى هذا الجيل محرك DOH 1.6 بتكنولوجيا CVVT ، بقوة 121 حصان، استمر هذا الجيل حتى عام 2015.

 

الجيل السادس  من "إلنترا" 2016 – حتى اليوم

بنهاية عام 2016 ، بدأ الجيل السادس من هيواندى إلنترا فى الظهور للجمهور ، إذ تم الكشف عن هيواندى إلنترا 2017 فى معرض ديترويت و نجحت السيارة وقتها فى خطف الأنظار و الأضواء داخل المعرض من خلال مميزاتها العديدة و التى جاء أولها المحرك من نوع GAMMA 1.591 1.6 MPI وبقوة 127.5 / 6.300 حصان.

 

إلنتر سبورت 2019 ... الجديدة كليا

أما النسخة الجديدة من السيارة والتى تلقى فريق التوكيل دوت كوم دعوة من مجموعة (جي بي غبور أوتو) الوكيل الحصري لسيارات هيونداي الكورية الجنوبية فى مصر لاختبارها فظهرت بشكل مختلف تماما عن أجيالها السابقة حيث تمتعت النسخة الجديدة بتصميم فريد من نوعه و خصائص ميكانيكية و تقنية جديدة جعلتها أكثر تألقا.

من خلال هذه التجربة التى عقُدت على حلبة "أوتوفروم" بمدينة العبور يمكن لك عزيزى القارىء التعرف عن قرب على أبرز مواصفات تلك السيارة بعد أن خضعت لعدة اختبارات كالقدرة على المناورة و مدى الثبات على السرعات العالية خاصة فى المنحنيات الضيقة و اختبارات الأمان لنظام الفرامل الخاص بها التى اثبتت خلاله كفاءتها فى سرعة الاستجابة للمواقف الطارئة والتوقف بكل سهولة.

 

التصميم الخارجى :-

بشكل خارجى أكثر جرأة و حدة ، و بنسبة 53٪ من الفولاذ فائق القوة داخل هيكل السيارة مما يمنحها مزيد من الصلابة ، ظهرت إلنترا سبورت الجديدة كليا التى يمكن وصفها بالسيارة الرياضية المثالية  من خلال الطابع الرياضى الهجومي الذى ظهر جليا فى مصابيحها الحادة التى جاءت بشكل مثلث بجانب شبكة التهوية ذات التصميم الرياضى التى تفصلهما لتوفر للسيارة توزيع انسيابى للهواء.

و من الخلف ، ظهر التصميم الفاخر فى المصابيح الخلفية من الليد و التى تنقسم إلى جزئين بشكل انسيابى رفيع من باب " الشنطة " وصولا إلى جوانب السيارة حتى أنها تتشابه مع تصميم خلفية السيارة هيونداى أزيرا و وزودت السيارة بنظام تعليق خلفي مبتكر من هيونداي يجعل السيارة أكثر راحة في الطرقات الوعرة وأكثر ثباتًا في المنحنيات.

وتمتع السيارة السيدان الجديدة من هيونداي على عجلات رياضية بقياسين 16 و17 بوصة.

 

التصميم الداخلي :-

حتى تتناغم مع التصميم الخارجى الرياضى ، زودت المقصورة الداخلية للسيارة بمواصفات رياضية ظهرت بوضوح فى عدادات السيارة التى تأتى بتصميم رياضي ، و عجلة قيادة متطورة متعددة المهام مدعمة بالكروم ، كما تمتع مقاعد السيارة بخاصية الضبط الكهربائى للمقاعد الأمامية التى يمكنك التحكم بها فى 6 أوضاع مختلفة.

و ظهرت الخامات الجلدية فى المقاعد و الأبواب ، و عجلة القيادة ، و ناقل الحركة ، كما انتقل الطابع الرياضي إلى التابلوه و القنصول الوسطي ، وزودت السيارة بتكييف هواء أوتوماتيكى بخاصية التحكم الثنائى فى درجة الحرارة ، كما ستجد داخل السيارة شاشة ذكية تعمل باللمس قياس 7 بوصة يمكنك ربطها بهاتفك الذكي للأنها تعمل بنظام الأندرويد و الأيفون بجانب خاصية التوصيل اللاسلكي " بلوتوث" و مدخل USB – AUX و خاصية الشحن لاسلكيا.

و تمتع السيارة بخاصية تشغيل و إغلاق السيارة بضغطة زر ، و خاصية الاستشعار لفتح صندوق الأمتعة الخلفى.

 

 

المحرك والأداء

جاءت هيواندى إلنترا الجديدة كليا بمحرك رياضي سعة 1.6 لتر يمنحك تجربة قيادة فريدة من نوعها ، المحرك مكون 4 اسطوانات، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات، بقوة 127.5 حصان وعزم 155 نيوتن/متر. ويصل سعة خزان وقود السيارة إلى 50 لترًا.

أنظمة الأمان داخل إلنترا الجديدة كليا :-

-          نظام الفرامل المضادة للانغلاق ABS.

-          توزيع إلكتروني لقوة الفراملEBD.

-          برنامج التوازن الإلكترونيESP.

-          نظام المساعدة في وقوف السيارة PAS.

-          وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي.

-          النظام الذكي لركن السيارة.

-          مرآة الكروم الإلكترونية "ECM"  ... تقلل من تسرب الضوء إلى السيارة.

-          مثبت للسرعة.

-          خاصية الكشف عن النقاط العمياء BSD.

-          برنامج التوازن عند صعود المرتفعات HAC.

-          كاميرا خلفيه.

-          حساسات ركن خلفية وأمامية.

-          خاصية مراقبة ضغط الإطاراتTPMS.

 

 


الأسعار و الفئات :-

تتوافر سيارة "إلنترا سبورت" الجديدة داخل السوق المحلية فى 7 فئات مختلفة التجهيزات ، إليكم فئات السيارة و أسعارها المحلية.

Price

Edition

325,000 EGP

Elantra AD Facelift 1.6 AT GL

333,000 EGP

Elantra AD facelift 1.6 AT GL SR

355,000 EGP

Elantra AD Facelift 1.6 AT GL DAB ABS

375,000 EGP

Elantra AD facelift 1.6 AT GL Highline

400,000 EGP

Elantra AD facelift 1.6 AT GLS Exclusive

430,000 EGP

Elantra AD facelift 1.6 AT GLS Fully Loaded

480,000 EGP

Elantra AD facelift 1.6 AT GLS Limited

التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

 رينو تطرح ستيب واي 2020 بهذا السعر في السوق المصري

رينو تطرح ستيب واي 2020 بهذا السعر في السوق المصري

أعلنت رينو مصر مؤخرا عن طرحها موديل 2020 من سيارتها ستيب واي التي...

إقرأ المزيد >>
 شاهد: تجربة قيادة لموديل 2020 من أودي Q3

شاهد: تجربة قيادة لموديل 2020 من أودي Q3

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي...

إقرأ المزيد >>
 وكيل جيلي يرفع سعر موديل 2020 من إمجراند X7

وكيل جيلي يرفع سعر موديل 2020 من إمجراند X7

شهدت الأيام القليلة الماضية إعلان شركة جي بي غبور أوتو باعتبارها وكيل لسيارات جيلي في مصر عن رفع سعر موديل 2020 من سيارتها إمجراند X7 المتاحة في السوق المحلي

إقرأ المزيد >>