شاهد: نسخة مميزة من كونتيننتال تطلقها لينكولن احتفالا بالعيد الثمانين للسيارة

كونتيننتال لينكولن العيد الثمانين

الثلاثاء ١٨ ديسمبر ٢٠١٨

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

احتفالا بمرور 80 عام على إطلاق سيارتها كونتيننتال قررت لينكولن الأمريكية إطلاق نسخة مميزة وخاصة من السيارة، والتي منحتها اسم Coach Door أو كوتش دور، وهو لفظ يطلق على السيارات التي تحمل ابواب يتم تركيبها في هيكل السيارة من الجزء الخلفي لهذه الأبواب.


وأعادت لينكولن بهذه النسخة بعض المميزات التي تمتعت بها الأجيال السابقة الكلاسيكية من كونتيننتال، وعلى رأسها هذه الابواب المعكوسة، والتي زودتها بنظام كهربائي للمساعدة في فتحها وغلقها، وذلك لتوفير مشقة غلق الباب الخلفي على ركاب السيارة، كما أن قاعدة العجلات تم إطالتها بـ 15.2 سم من أجل زيادة طول السيارة وتوفير راحة أكبر للركاب.


ومن حيث الشكل الخارجي فلا تحمل هذه النسخة أي تعديلات جوهرية على تصميمها بخلاف الأبواب السابق ذكرها والطول الإضافي للسيارة، بينما ميزت الشركة هذه النسخة بتصميم داخلي مختلف باستخدام اللونين الأبيض والأسود فقط، كما منحت السيارة مقاعد أمامية قابلة للتعديل في 30 اتجاه، ونظام صوتي قوي.


أما بالنسبة للمحرك فتحمل هذه النسخة محرك V6 يتصل بشاحن توربيني مزدوج، وهو بسعة 3000 سي سي وبقوة 400 حصان و542 نيوتن متر من عزم الدوران.


وتقدم لينكولن هذه النسخة المميزة من السيارة بسعر 100 ألف دولار، وهو ثمن باهظ لهذه السيارة، خاصة وأن الفئة الأولى من كونتيننتال العادية يبدأ سعرها من 46 ألف و145 دولار فقط.

شاهد الفيديو:


الكلمات الدلاليه: كونتيننتال , لينكولن , العيد , الثمانين

التعليقات

الأكثر قراءة

تقديم أول تخفيض على أسعار رينو تاليانت 2024 الجديدة

تقديم أول تخفيض على أسعار رينو تاليانت 2024 الجديدة

شهدت الأيام القليلة الماضية تقديم شركة EIM وكيل شركة رينو الفرنسية في مصر لأول تخفيض سعري على موديل 2024 من سيارتها تاليانت الجديدة كليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
تخفيض كبير على أسعار جيلي أوكافانجو 2024

تخفيض كبير على أسعار جيلي أوكافانجو 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم شركة أوتو موبيلتي (الوكيل الجديد لسيارات جيلي في مصر) لتخفيض كبير على أسعار موديل 2024 من سيارة جيلي أوكافانجو في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

تنتمي رينو داستر لفئة سيارات كروس أوفر الرياضية، ومؤخرا أعلنت شركة EIM وكيل سيارات الشركة الفرنسية في مصر عن تخفيض بسيط على سعر هذه السيارة

إقرأ المزيد >>