"باتيستا" سيارة قادمة بقوة 1900 حصان لمنافسة بوجاتي شيرون الخارقة

باتيستا

الثلاثاء ١١ ديسمبر ٢٠١٨

كاتب: محمود لطفي


ElTawkeel.com


أطلقت شركة بينينفارينا الإيطالية للتصميمات صور تشويقية لسيارتها الكهربائية الخارقة الجديدة، والتي أكدت مؤخرا أنها ستحمل اسم باتيستا (اسم مؤسس الشركة)، وسيتم الكشف عنها لأول مرة أمام الجمهور بمعرض جنيف 2019 القادم للسيارات.




وستحمل هذه السيارة نظام دفع كهربائي متطور صممته شركة ريماك الكرواتية المشهورة بسيارتها الكهربائية الخارقة ريماك Concept One(كونسبت وان)، وستبلغ القوة الكلية لهذا النظام 1900 حصان كما سيتمتع النظام بعزم هائل يبلغ 2300 نيوتن متر.




وأكدت الشركة الإيطالية أن هذه السيارة مطابقة لقوانين المرور العالمية، ومع محركاتها الكهربائية القوية ستتمكن السيارة من التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في أقل من ثانيتين فقط، الأمر الذي سيجعلها تتمتع بمعدل تسارع أفضل من سيارات فورمولا 1، كما أن السرعة القصوى للسيارة ستبلغ 402 كم/ساعة، مما سيجعلها منافس قوي لسيارة بوجاتي شيرون الخارقة.




وتم صنع هيكل هذه السيارة من ألياف الكربون لتقليل وزنها، وأكدت الشركة أنها ستنتج منها 150 سيارة فقط، وأن مدى بطارية كل سيارة منهم سيبلغ 483 كيلومتر، ويتوقع أن تطرح الشركة هذه السيارة بسعر يتراوح من 2 إلى 2.5 مليون دولار.

الكلمات الدلاليه: باتيستا

التعليقات

الأكثر قراءة

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

باعتبارها وكيلا لسيارات شيري في مصر، تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، لكن تعتبر أبرزهم سيارة شيري تيجو 8، وذلك لأنها من أكبر وأضخم سيارات شيري في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أطلقت شركة كيان ايجيبت (وكيل شركة سيات في مصر) قائمة جديدة بأسعار موديلات 2024 من سياراتها، ومن ضمنهم سيات إبيزا 2024 المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>