لوتس تكشف عن ايفيجا الكهربائية.. أقوى سيارة ركوب في العالم

لوتس ايفيجا الكهربائية أقوى سيارة في العالم

السبت ٢٠ يوليو ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


كشفت لوتس الإنجليزية مؤخرا عن سيارتها الكهربائية الجديدة التي منحتها اسم ايفيجا (Evija)، ووصفتها بأنها أقوى سيارة ركوب في العالم تم صنعها حتى هذه اللحظة.




وكان هذا الوصف بسبب قوة المحركات الكهربائية الأربعة التي تحملها هذه السيارة، حيث تبلغ قوتهم الكلية 1973 حصان و1700 نيوتن متر من عزم الدوران، ومعه هذه المحركات تستطيع السيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في أقل من 3 ثواني فقط، وبسرعة قصوى تبلغ 320 كم/ساعة.




وتستمد هذه المحركات الطاقة من مجموعة من البطاريات تم وضعها في صندوق واحد موجود أسفل منتصف السيارة، وتستطيع هذه البطاريات تشغيل المحركات لمسافة أقصاها 400 كيلومتر، ووصفت الشركة أن هذه البطاريات تعتبر أسرع بطاريات في العالم من حيث سرعة الشحن، حيث باستخدام أجهزة شحن السيارات الكهربائية بقدرة 350 كيلو وات (أقوى أجهزة شحن للسيارات بالأسواق) فيمكن شحن البطارية بنسبة 80% في 12 دقيقة، وبنسبة 100% في 18 دقيقة فقط.




كذلك ذكرت الشركة أن هذه البطاريات يمكن استخدامها مع الجيل القادم من أجهزة شحن السيارات الكهربائية والتي تبلغ قدرتها 800 كيلو وات، وهي أجهزة غير متوفرة بالأسواق حتى الأن، لكن ذكرت الشركة أن حال توفر هذه الأجهزة يمكن استخدامها لشحن بطاريات السيارة في 9 دقائق فقط.




ولأن السيارات الركوب الكهربائية ليست مناسبة بشكل كبير لحلبات السباق، وذلك بسبب ارتفاع درجة حرارة البطارية الكهربائية عند قيادة السيارة بسرعات عالية جدا لفترات طويلة، فزودت الشركة هذه السيارة بنظام تبريد خاص للبطاريات يضم 4 مبردات قوية، ومعه يمكن قيادة السيارة بأقصى سرعة على حلبات السباق لمدة 7 دقائق متواصلة بدون حدوث أي تراجع في اداء السيارة أو كفاءتها.




وستنتج الشركة من هذه السيارة الكهربائية الخارقة 130 نسخة فقط، وأكدت أنها بدأت بالفعل في تلقي طلبات الشراء بمقدم 250 ألف جنيه استرليني (5 مليون و159 ألف جنيه مصري تقريبا)، حيث يبلغ السعر الكلي لهذه السيارة 1.7 مليون جنيه استرليني (35 مليون و77 ألف جنيه مصري تقريبا)، وستبدأ الشركة في تصنيع أول نسخة منها خلال عام 2020 القادم.

التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أول تخفيض رسمي على أسعار رينو أوسترال 2024 في مصر

أعلنت مؤخرا شركة EIM (وكيل رينو في مصر) عن تقديمها أول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارتها رينو أوسترال الجديدة في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أسعار سيات تاراكو بعد تخفيضها في مصر

تعرف على أسعار سيات تاراكو بعد تخفيضها في مصر

تقدم شركة كيان ايجيبت باعتبارها وكيل سيات في مصر العديد من الموديلات، ومن ضمنهم موديل 2024 من سيارتها سيات تاراكو التي تنتمي لفئة SUV، والتي تعتبر أكبر سيارة تقديمها سيات بهذه الفئة في السوق المحلي.

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على سيات أرونا من فئة SUV في مصر

تخفيض رسمي على سيات أرونا من فئة SUV في مصر

تعتبر أرونا واحدة من أهم السيارات التي تقدمها شركة كيان ايجيبت في مصر باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات سيات، وذلك لأنها السيارة الأرخص سعرا بين سيارات الشركة من فئة مركبات SUV المتاحة في مصر (أصغر من سيات أتيكا وتاراكو)،

إقرأ المزيد >>