لهذا السبب تراجعت شركة الأمل عن خطة الانتاج المحلي لسيارة بي واي دي S5

سياره-بي-واي-دي-S5

الأربعاء ١٧ يوليو ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بعد تخطيطها لإنتاج سيارة بي واي دي S5 محليا وذلك بحجم 50 سيارة شهريا، قررت شركة الأمل التراجع عن هذه الخطة، وقررت انتاج هذه السيارة محليا بنظام الطلب الخاص فقط.


وتنتمي هذه السيارة لفئة كروس أوفر وSUV الرياضية متعددة الاستخدامات، وقدمت الشركة عليها خلال الفترة الماضية عدة خصومات في السعر، وذلك في محاولة لمنافسة السيارات الأوروبية الأخرى من نفس الفئة، والتي تمتعت جميعا بتخفيضات كبيرة في الاسعار بعد رفع الجمارك نهائيا عن السيارات الأوروبية.


وذكرت الشركة أنها قبل نهاية 2018 خططت لإنتاج 600 سيارة من بي واي دي S5 محليا على مدار عام 2019، وذلك بمعدل 50 سيارة شهريا، لكن تسببت أحوال وركود سوق السيارات المصري في تعطيل هذه الخطة، ولم تنجح الشركة في بيع المخزون لديها من هذه السيارة.


كذلك اشارت الشركة إلى أن المميزات التي تحصل عليها السيارات الأوروبية في مصر حاليا تجعل من الصعب منافستها خاصة وسط حالة الركود التي يعاني منها سوق السيارات المصري، كما أن استمرار الحكومة في فرض رسوم جمركية على المكونات المستوردة للسيارات الاخرى بنسبة تتراوح بين 5% و7% تزيد من صعوبة هذه المنافسة، خاصة وأن السيارات الأوروبية تتمتع بإعفاء جمركي شامل.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>