فولكس فاجن تحتفل بإنتاج آخر نسخة من بيتل الشهيرة بمصنعها في المكسيك

سيارات-فولكس-فاجن-مصنع-المكسيك

الأحد ١٤ يوليو ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بعد فترة من الإعلان عن وقف شركة فولكس فاجن لإنتاج سيارتها بيتل الشهيرة بشكل نهائي، تم مؤخرا إقامة احتفال صغير بمصنع الشركة بالمكسيك للاحتفال وتوديع آخر سيارة بيتل ستنتجها الشركة على الإطلاق، والتي لن يتم بيعها وستعرض بمتحف سيارات الشركة الألمانية الموجود بمدينة بويبلا المكسيكية.


وحملت النسخة الأخيرة من بيتل اللون الأزرق المعدني الفاتح، وتبين أيضا أن مصنع الشركة انتج قبل هذه السيارة مباشرة سيارتين من بيتل باللون الأحمر، وهما أخر سيارتين من بيتل تم صنعهما لسوق السيارات الأمريكي، وسيتم عرض هاتين السيارتين في متحف أخر لسيارات فولكس فاجن في أمريكا.


جدير بالذكر أن هذا القرار من الشركة بوقف انتاج السيارة خلال عام 2019 الحالي كان بهدف تركيز جهودها في المرحلة القادمة على فئات أخرى من السيارات منها السيارات الكهربائية وSUV وكروس أوفر، وتحدث هنريش جيه فوبكين الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن بأمريكا عن هذا القرار وذكر أن وقف انتاج سيارة بتيل بعد إنتاج 3 أجيال مختلفة منها سيثير مشاعر كثير من عشاق هذه السيارة المخلصين.


لكن في بقية حديثه عن هذا القرار ذكر هنريش معلومة قد تبقي بصيص من الأمل لدى محبين هذه السيارة بعودتها مرة أخرى، حيث أكد هنريش أن الشركة ليس لديها أي خطة حالية لتقديم جيل جديد أو موديل أخر بديل لسيارة لبيتل، ثم أضاف في حديثه أنه لا يمكنه القول بأن هذا أمر نهائي، ويعتبر ذلك إشارة منه بأن توقف انتاج هذه السيارة لن يكون للأبد، ويحتمل إعادة انتاجها مرة أخرى كما فعلت الشركة مع سيارتهاType 2، والتي أعادت الشركة تقديمها مرة أخرى بنموذج I.D. Buzz الكهربائي، والذي ستبدأ الشركة في انتاجه خلال عام 2022.


جدير بالذكر أيضا أن الجيل الأول من بيتل تم الانتهاء من تصميمه في 1938، وذلك بعد طلب خاص من أدولف هتلر الزعيم النازي الشهير بإنتاج سيارة قليلة التكلفة واقتصادية ليستخدمها الشعب الألماني، لكن لم يتم أنتاج هذه السيارة بالفعل إلا في 1945، واستمر انتاجها حتى 2003 في بعض الدول، أما الجيل الثاني من السيارة فتم تقديمه في 1997، واستمر انتاجه حتى 2011 في بعض الدول، بينما تم تقديم الجيل الثالث من بيتل تحت اسم A5 في عام 2011.



التعليقات

الأكثر قراءة

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

تعتبر سي اليزيه واحدة من أهم السيارات التي تقدمها الشركة المصرية الأوروبية للسيارات التابعة لمجموعة القصراوي،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات جاك الصينية قدمت مجموعة القصراوي خلال الفترة الماضية أحدث سعر لموديل 2024 من سيارتها JS3 في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>