شاهد: فولكس فاجن تبتكر بنوك طاقة متنقلة لشحن السيارات الكهربائية

سيارات-بنوك-شحن-كهربائيه

الإثنين ٣١ ديسمبر ٢٠١٨

كاتب: محمود لطفي

أعلنت فولكس فاجن مؤخرا عن ابتكارها لبنوك طاقة متنقلة (شبيهة بالمستخدمة مع الهواتف الذكية والمحمولة) مخصصة لشحن السيارات الكهربائية، حيث ذكرت الشركة أنها ستبدأ في اختباره وطرحها بمدينة فولفسبورج الألمانية خلال 2019، وستنتجها بشكل موسع في 2020 لطرحها بمدن كثيرة حول العالم.


وتختلف بنوك الطاقة من فولكس فاجن عن نظائرها بعالم الهواتف في أنها ضخمة الحجم ولا يمكن للمستخدم حمها داخل سيارته، حيث ذكرت الشركة أن هذه البنوك يتم وضعها في أماكن محددة مثل محطات شحن السيارات الكهربائية العادية، ويتم استبدال هذه البنوك بأخرى أو إعادة شحنها مرة أخرى عند نفاذ الطاقة منها.




ويتميز بنك الطاقة من فولكس فاجن بقدرته الكهربائية الكبيرة (360 كيلو وات)، ويمكنه شحن 15 سيارة، وذلك بشحن كل سيارة على حدة أو 4 سيارات في وقت واحد، كما يمكن أيضا استخدام هذه البنوك في شحن السيارات الهجينة والدراجات النارية الكهربائية والسكوتر.


ولتقليل مرات استبدال بنوك الطاقة عند نفاذ الطاقة منها، قررت فلوكس فاجن تزويد هذه البنوك بإمكانية شحنها من المقابس الكهربائية العادية، وأيضا بخلايا شمسية تعمل على شحن بطارية هذه البنوك خلال ساعات النهار.



الكلمات الدلاليه: الكهربائية , متنقلة , طاقة

التعليقات

الأكثر قراءة

إطلاق نيسان قشقاي 2025 في السوق المصري

إطلاق نيسان قشقاي 2025 في السوق المصري

أعلنت نيسان مصر مؤخرا عن تقديم موديل 2025 من سيارتها نيسان قشقاي في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة فيات 600e الكهربائية موديل 2024

شاهد: تجربة قيادة فيات 600e الكهربائية موديل 2024

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرتها قناة Auto Social الإنجليزية على يوتيوب، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة فيات 600e،

إقرأ المزيد >>
وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

شهد سوق السيارات المصري مؤخرا إعلان وكيل نيسان في مصر عن تقديم نيسان جوك 2025 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>