بعد زيادة أسعار الوقود.. اتبع هذه النصائح لتوفر في استهلاكك للبنزين

نصائح-توفير-استهلاك-الوقود

الإثنين ٠٨ يوليو ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بعد زيادة أسعار الوقود يوم الجمعة الماضي، سيزداد مصروفك الشهري على شراء وقود سيارتك، لذلك نقدم لك اليوم بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتوفر في استهلاكك للوقود وبالتالي يمكنك المحافظة على عدم زيادة نفقاتك الشهرية على الوقود بشكل كبير، وهذه النصائح كالتالي:


1- قد سيارتك بسرعات منتظمة وقليلة نسبيا، وحافظ على هذه السرعات خلال قيادتك للسيارة على عدة أيام للتعود على السرعات القليلة النسبية في القيادة.


2- تجنب استخدام المكابح بشكل مفرط، إلا عند الضرورة بالطبع، ويمكنك تقليل سرعة السيارة برفع قدمك عن دواسة الوقود لتقل سرعة السيارة تدريجيا.


3- بالنسبة للسيارات الحديثة فيمكنك تجنب تسخين المحرك حتى في الأجواء الباردة، وذلك لأن السيارات الحديثة لا تحتاج إلى تسخين لمحركها، كما أن تشغيل المحرك خلال توقف السيارة يستهلك وقود بشكل كبير.


4- بشكل دوري افحص محرك سيارتك للتأكد من كفاءته، واحرص على صيانة السيارة في مواعيد منتظمة.


5- يستهلك تكييف السيارة جزء كبير من الوقود، لذلك يمكن ضبطه على حرارة أقل بدرجة أو درجتين من حرارة الجو خارج السيارة، وذلك حتى لا يعمل التكييف لفترة أطول ويسهلك وقود بشكل أكبر.


6- حاول أن تقلل من وزن السيارة بقدر الإمكان، وذلك لتقل مقاومتها للهواء اثناء القيادة،  وبالتالي يعمل محرك السيارة بجهد أقل لدفع وزن السيارة، وبالتالي يقلل ذلك الأمر من استهلاك الوقود.


7- تأكد من نسبة ضغط الهواء بإطارات السيارة، حيث تقل مقاومة السيارة للهواء أثناء القيادة عند زيادة ضغط الهواء بالإطارات، مما يؤدي إلى خفض استهلاك الوقود.


8- عند عبورك بالسيارة للمنحدرات والمنخفضات يمكنك تجنب الضغط على دواسة الوقود، واستخدام المكابح للحفاظ على سرعة السيارة أثناء الهبوط.


9- عند صعود المرتفعات اترك سيارتك تتحرك بسرعتها الطبيعية حسب النقلة، ويمكنك تحريك ناقل الحركة لسرعة أقل إذا كانت السيارة لا تستطيع تجاوز المرتفع بسهولة وذلك لتفادي وقوع الحوادث.


10- ينصح بإغلاق المحرك عند توقف السيارة، كالتوقف في إشارات المرور على سبيل المثال، وذلك لأن محرك السيارة يستهلك وقود بشكل أسرع عند توقفها.


11- يمكنك كل عدة اشهر أن تعمل على تنظيف خزان وقود السيارة، وذلك لتنظيفه من الشوائب العالقة داخل الخزان، والتي تعمل أحيانا على تقليل كفاءة المحرك واستهلاكه للوقود.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات شيري تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، حيث تبرز بينهم سيارة شيري تيجو 3، وذلك باعتبارها السيارة الأصغر من فئة SUV بين سيارات شيري الأخرى المتاحة محليا،

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة على أسعار هيونداي أكسنت RB موديل2024

تخفيضات ضخمة على أسعار هيونداي أكسنت RB موديل2024

باعتبارها وكيل لسيارات هيونداي في مصر، أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو عن تقديمها تخفيضات سعرية تراوحت من 155 إلى 171 ألف جنيه على جميع فئات موديل 2024 من سيارتها أكسنت RB،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>