BMW تدعوك للتعرف على i8 الهجينة بجناحها في أركان بلازا

سياره-بي-ام-دبليو-i8

الأحد ٢٣ يونيو ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

من خلال صفحتها الرسمية على فيسبوك، وجهت BMW مصر دعوة لمحبي سياراتها لزيارة جناحها في أركان بلازا، وذلك للتعرف عن قرب على سيارتها i8 الهجينة ا لتي تعتبر من السيارات صديقة البيئة.




جدير بالذكر أن خلال شهر أبريل الماضي تم الإعلان عن طرح هذه السيارة الهجينة من BMW في مصر، وذلك بنسخ كوبيه ورودستر (اسم الفئة المكشوفة من i8)، ويعتبر الاختلاف الأهم والأكبر في شكل الفئتين أن نسخة رودستر المكشوفة أصبحت مزودة بمقعدين فقط (4 مقاعد بنسخة الكوبيه)، وهي مزودة بسقف متحرك قابل للطي يمكن فرده أو طيه في 15 ثانية بشرط ألا تزيد سرعة السيارة عن 50 كم/ساعة.




وتحمل الفئتين نظام دفع هجين يضم محرك بنزين 3 اسطوانات يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 1500 سي سي وبقوة 231 حصان مخصص للدفع الخلفي، ويعمل إلى جانبه محرك كهربائي بقوة 143 حصان مخصص للجر الأمامي، وبهذه الأرقام تصبح القوة الكلية لهذا النظام الهجين 374 حصان، ومعه تستطيع نسخة الكوبيه التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 4.4 ثانية، ونسخة رودستر المكشوفة في 4.6 ثانية، بينما تم تحديد السرعة القصوى للنسختين بحيث لا تتخطى أكثر من 250 كم/ساعة.




أما بطارية المحرك الكهربائي فذكرت BMW أنها بقدرة 11.6 كيلوواط ساعة، ويمكن قيادة السيارة بالمحرك الكهربائي فقط بسرعة قصوى 120 كم/ساعة، ويبلغ مدى بطارية هذا المحرك الكهربائي 35 كيلومتر تقريبا، كما يمكن شحن هذه البطارية بالكامل في أقل من 3 ساعات باستخدام أجهزة شحن السيارات، وفي أقل من 5 ساعات باستخدام مقابس الكهرباء العادية بالمنازل.


وبالنسبة لسعر هذه السيارة في مصر فيبدأ سعر نسخة الكوبيه العادية من 2 مليون و750 ألف جنيه مصري، بينما يبدأ سعر نسخة رودستر المكشوفة من 2 مليون و990 ألف جنيه مصري، وسيتم تقديم هذه الفئات بضمان عامين فقط على السيارة، وضمان 8 سنوات أو 100 ألف كيلومتر أيهما أقرب على بطارية المحرك الكهربائي.


التعليقات

الأكثر قراءة

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

تعتبر سي اليزيه واحدة من أهم السيارات التي تقدمها الشركة المصرية الأوروبية للسيارات التابعة لمجموعة القصراوي،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات جاك الصينية قدمت مجموعة القصراوي خلال الفترة الماضية أحدث سعر لموديل 2024 من سيارتها JS3 في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>