شاهد: تسلا تؤكد تصميمها لسيارة يمكن قيادتها على البر وتحت سطح البحر

سياره-جديد-تيسلا

الثلاثاء ١٨ يونيو ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

في عالم الأفلام السينمائية ظهرت أكثر من مرة سيارات يمكن قيادتها على البر مثل السيارات العادية وأيضا الغوص بها تحت المياه وقيادتها مثل الغواصات البحرية، لكن على أرض الواقع لا يوجد حت الأن مثل هذه السيارة، لذلك بادر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية بتصميم مركبة خاصة يمكن قيادتها على الأرض وأيضا تحت سطح المياه.




وأكد ماسك هذا الأمر بنفسه خلال اجتماع لمالكي أسهم تسلا أقامته الشركة مؤخرا في أمريكا، حيث ذكر ماسك أن تسلا تملك بالفعل تصميمات كاملة لمثل هذه المركبة، لكن في نفس الوقت لا توجد للشركة أي خطط لإنتاجها بشكل موسع في أي وقت قريب، وذلك لأن مثل هذه المركبة لن تحظى بطلب جماهيري كبير، وسيقبل على شراءها نسبة قليلة جدا من الجماهير.




جدير بالذكر أن السيارة التي ظهر بها النجم روجر مور أثناء تقديمه لشخصية الجاسوس جيمس بوند في فيلم The Spy Who Love Me الذي عرض في 1977 تعتبر أشهر سيارة يمكن قيادتها على البر وتحت سطح البحر ظهرت في عالم السينما، وهي على أرض الواقع عبارة عن غواصة بحرية صغيرة تم تصميمها بنفس شكل سيارة لوتس اسبيريت الإنجليزية التي قادها الجاسوس جيمس بوند في عدد من مشاهد الفيلم، والذي تم تصويره وإعداده لتظهر السيارة والغواصة وكأنهم مركبة واحدة فقط.





وتحمل هذه الغواصة اسم Wet Nellie (ويت نيللي)، وهي مملوكة لإيلون ماسك منذ عام 2013 الماضي بعد أن حصل عليها في مزاد علني مقابل 550 ألف جنيه استرليني، وذكر بعدها أنه سيعمل على تحويل هذه المركبة التي ظهرت في الفيلم إلى مركبة حقيقية على أرض الواقع.


شاهد لقطة لهذه السيارة من فيلم جيمس بوند:



التعليقات

الأكثر قراءة

أحدث أسعار KGM توريس 2024 الجديدة بعد تخفيضها للمرة الثانية

أحدث أسعار KGM توريس 2024 الجديدة بعد تخفيضها للمرة الثانية

خلال الفترة الماضية قدمت شركة عربيات للتجارة والتوزيع في مصر باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات KGM الكورية (سانج يونج سابقا)، أحدث قائمة سعرية لسياراتها،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أحدث أسعار نيسان صني 2024 خلال شهر أبريل

تعرف على أحدث أسعار نيسان صني 2024 خلال شهر أبريل

تعتبر صني واحدة من أهم السيارات التي تقدمها نيسان في السوق المصري، والتي يتواجد منها حاليا موديل 2024 المجمع محليا، حيث تعتبر هذه السيارة الأكثر انتشارا بين الموديلات التي يقدمها وكيل نيسان في مصر.

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة جينيسيس G80 الفخمة موديل 2024

شاهد: تجربة قيادة جينيسيس G80 الفخمة موديل 2024

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرتها قناة Auto Social الإنجليزية على يوتيوب، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة جينيسيس G80،

إقرأ المزيد >>