لمن أهدى هاملتون فوزه بسباق الجائزة الكبرى في موناكو؟

سيارات-سباق-جائزة-فورملا-2019

الأربعاء ٢٩ مايو ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

استطاع الإنجليزي لويس هاملتون من فريق مرسيدس أن يفوز بسباق الجائزة الكبرى في موناكو يوم الأحد الماضي، وبذلك حقق السائق الإنجليزي انتصار جديد يضعه في مقدمة الترتيب العام للسائقين بهذا الموسم من بطولة فورمولا 1 الشهيرة.




وبعد انهائه للسباق أهدى لويس هاملتون هذا الفوز لصديقه نكي لاودا سائق سباقات فورمولا 1 الأسطوري الراحل، والذي توفي مؤخرا عن عمر يناهز 70 عاما.

ووصف هاملتون هذا السباق بأنه أصعب سباق خاضه في حياته، وأنه قاتل بشدة للفوز بالمركز الأول وكان يشعر بأن روح نكي لاودا كانت تدعمه في هذه المعركة، وذكر أنه متأكد بأن روح صديقه نكي لاودا الذي كان شخص مؤثر بشكل هائل في الفريق كانت تراقبه من السماء خلال هذا السباق، كما أضاف هاملتون أنه يهدي فوزه بهذا السباق لروح صديقه نكي لاودا.




جدير بالذكر أن هاملتون بدأ السباق في مقدمة السائقين بعد فوزه بالسباق التأهيلي الخاص بهذه الجولة، لكن صادف هاملتون عدة مشاكل بسبب الإطارات الناعمة التي اختارها الفريق لهذا السباق، لذلك قاتل هاملتون بشدة للاحتفاظ بالمركز الأول من البداية وحتى النهاية، واستطاع التغلب على ماكس فيرستابن من فريق ريد بل الذي قاتل بشدة في هذا السباق لكنه لم يفز سوى بالمركز الثاني بسبب إصرار هاملتون الشديد على الانتصار في هذه الجولة.




وبسبب حصوله على عقوبة لارتكابه أخطاء خلال السباق، تم إضافة 5 ثواني للزمن النهائي لماكس فيرستابن، وأدى ذلك لتراجعه إلى المركز الرابع في الترتيب النهائي للسباق.




وبذلك أصبح المركز الثاني في هذا السباق من نصيب سيباستيان فيتل سائق فريق فيراري، والذي رفع رصيده من النقاط إلى 82 نقطة، بينما كان المركز الثالث من نصيب فالتيري بوتاس من فريق مرسيدس، مما ساعد على رفع رصيده إلى 120 نقطة في التتريب العام للسائقين بهذا الموسم.




جدير بالذكر أن هاملتون ارتدى في هذا السباق خوذة رأس حمراء اللون للمرة الأولى في مشواره الرياضي، وذلك كنوع من التقدير والثناء للسائق الراحل نكي لاودا الذي اشتهر بارتدائه خوذة رأس حمراء خلال مشواره الرياضي، كما ارتدى جميع السائقين قبل وبعد السباق قبعات رأس حمراء حملت في مقدمتها اسم السائق الراحل.




التعليقات

الأكثر قراءة

هبوط كبير بأسعار كيا اكسيد 2024 في السوق المصري

هبوط كبير بأسعار كيا اكسيد 2024 في السوق المصري

قدمت كيا مصر (شركة EIT) مؤخرا تخفيضات كبيرة على سيارتها اكسيد (Xceed) موديل 2024 في السوق المحلي، وهي بمثابة نسخة كروس أوفر من سيارتها سيد هاتشباك،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار كيا جراند سيراتو في السوق المصري

هبوط أسعار كيا جراند سيراتو في السوق المصري

تقدم الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات EIT (وكيل سيارات كيا الكورية في مصر) عدة سيارات في السوق المحلي، ومن أبرزهم سيارة جراند سيراتو 2024،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أحدث أسعار ميتسوبيشي أتراج 2024 في مصر

تعرف على أحدث أسعار ميتسوبيشي أتراج 2024 في مصر

خلال الأيام القليلة الماضية قدمت شركة دايموند موتورز باعتبارها وكيل لسيارات ميتسوبيشي في مصر أحدث قائمة أسعار لسياراتها في السوق المحلي، ومنهم موديل 2024 من سيارتها أتراج،

إقرأ المزيد >>