شاهد: BMW تكشف عن الجيل الثالث الجديد كليا من الفئة الأولى هاتشباك

سياره-بي-ام-دبليو-موديل-جديد

الثلاثاء ٢٨ مايو ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

خلال الأيام القليلة الماضية كشفت BMW العالمية عن الجيل الثالث والجديد كليا من الفئة الأولى هاتشباك، وهي السيارة التي بدأت انتاجها في 2004، وقدمت أيضا منها نسخة سيدان متاحة بسوق السيارات الصيني فقط.




ويمثل هذا الجيل الجديد أول سيارة من الفئة الأولى تقدمها الشركة بخاصية الجر الأمامي منذ 15 عام، مع تقديم الشركة أيضا لخاصية الدفع الكلي بالفئات الأعلى من السيارة وكخيار لعملائها عند الشراء.




وتحمل الفئة الأولى الجديدة ملامح من تصميم BMW X2 الأكبر منها حجما، ومنحت الشركة تصميم هذا الجيل شبكة تهوية أمامية اكبر ومصابيح أمامية بتصميم ذو أجزاء حادة، كما منحته أيضا مصابيح LED خلفية وسبويلر خلفي صغير الحجم.




وذكرت BMW أنها استطاعت من خلال التصميم الجديد لهذا الجيل أن تزيد من المساحة الداخلية بالسيارة، واصبح لركاب المقعد الخلفي مساحة إضافية فوق الرأس تبلغ 1.9 سم، بالإضافة لمساحة 3.3 سم أمام الأرجل، كما ساعد التصميم أيضا على زيادة سعة الصندوق الخلفي بالسيارة إلى 380 لتر، أي بزيادة 20 لتر عن الموديل والجيل الحالي من السيارة، كما يمكن رفع سعة الصندوق الخلفي بشكل أكبر إلى 1200 لتر بطي صف المقاعد الخلفية.




وعن التجهيزات الجديدة التي سيتم تقديمها مع هذا الجيل فتضم سقف بانورامي كهربائي تقدمه الشركة لأول مرة بالفئة الأولى، ومساحات إضافية داخل السيارة منها مساحة أمام ناقل الحركة يمكن استغلالها بطلب شاحن لاسلكي للهواتف الذكية الحديثة عند شراء السيارة، بالإضافة للإصدار السابع من نظام تشغيل السيارات من BMW، والذي يعمل من خلال شاشة 10.25 بوصة، بالإضافة لشاشة رقمية بنفس المقاس بديلة للعدادات التقليدية للسيارة، ونظام لعرض البيانات على مستوى الرأس على مساحة مقاسها 9.2 بوصة متاح كخيار عند الشراء.




وبالنسبة للمحركات فتقدم الشركة عدة فئات منها مع هذا الجيل الجديد من السيارة، وتضم هذه الفئات محركين بنزين بموديلات 118i وM135i xDrive الموجود باللون الأزرق في صور هذا الخبر، حيث سيحمل هذا الموديل محرك 6 اسطوانات بقوة 302 حصان مع خاصية الدفع الكلي، ومعه يستطيع هذا الموديل التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 4.8 ثانية فقط، أما بالنسبة لمحركات الديزل فتقدم الشركة 3 فئات منها، أولهم بموديل 116d بقوة 116 حصان، كما ستقدمهم الشركة بموديلات 118d و120d xDrive.




وستقدم الشركة ناقل حركة يدوي 6 سرعات بموديلات 118i و116d و118d، كما يمكن طلب ناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيكي عند شراء موديلات 118i و116d فقط، وناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات عند شراء موديلات 118d و120d xDrive فقط، كما ستقدم الشركة موديل M135i الأعلى من السيارة بفئة خاصة رياضية من ناقل الحركة الأوتوماتيكي 8 سرعات.


وستبدأ الشركة الألمانية في طرح وبيع الجيل الثالث والجديد كليا من الفئة الأولى خلال شهر سبتمبر القادم، وينتظر أن تعلن الشركة في ذلك الوقت عن أسعار هذه السيارة في أوروبا.


شاهد الفيديو:


التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات شيري تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، حيث تبرز بينهم سيارة شيري تيجو 3، وذلك باعتبارها السيارة الأصغر من فئة SUV بين سيارات شيري الأخرى المتاحة محليا،

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة على أسعار هيونداي أكسنت RB موديل2024

تخفيضات ضخمة على أسعار هيونداي أكسنت RB موديل2024

باعتبارها وكيل لسيارات هيونداي في مصر، أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو عن تقديمها تخفيضات سعرية تراوحت من 155 إلى 171 ألف جنيه على جميع فئات موديل 2024 من سيارتها أكسنت RB،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>