لامبورجيني تزيح الستار عن هوراكان EVO الخارقة بقوة 640 حصان

-سياره- حمراء-لامبورجينى

الإثنين ٠٧ يناير ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي


ElTawkeel.com


أزاحت لامبورجيني الإيطالية الستار مؤخرا عن هوراكان EVO الخارقة الجديدة، وهي بمثابة فئة معدلة بشكل كبير من هوراكان العادية، وتحمل العديد من الأنظمة الميكانيكية والتكنولوجية المتطورة والتي قد تجعلها أفضل نسخة تم انتاجها حتى الأن من هذه السيارة.




وذكرت الشركة أن هذه السيارة مزودة بمحرك V10 بسعة 5200 سي سي وبقوة 640 حصان تقريبا (631 حصان)، و600 نيوتن متر من عزم الدوران، كما يبلغ وزن هذه السيارة 1422 كيلوجرام بفضل استخدام مواد خفيفة الصنع مثل ألياف الكربون في صنع أجزاء عديدة منها.




وبهذه المواصفات تستطيع السيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 2.9 ثانية فقط، وحتى 200 كم/ساعة في 9 ثواني، وبسرعة قصوى تبلغ 325 كم/ساعة.

وتحمل هذه النسخة الجديدة من هوراكان هيكل معدل لرفع الديناميكية الهوائية للسيارة، ومنها مصد أمامي معدل، وفتحات تهوية أكبر حجما، كما حملت السيارة أيضا إطارات بأطواق (جنوط) ذات تصميم مميز وجديد، ومخارج عوادم خلفية تم وضعها على مستوى أعلى من المصد الخلفي، بالإضافة لسبويلر خلفي لزيادة ضغط الهواء على النصف الخلفي من السيارة وتثبيته على الأرض بشكل أكبر.




أما من حيث التصميم الداخلي فتحمل هذه النسخة من هوراكان تصميم أكثر عصرية لم يبتعد كثيرا عن الشكل المعتاد لسيارات الشركة الإيطالية، وذكرت الشركة أنها منحت هذه الفئة شاشة باللمس 8.4 بوصة لتشغيل أنظمة السيارة ومنها نظام ملاحة عن طريق الأقمار الصناعية، بالإضافة لقنوات راديو عن طريق الانترنت، ونظام تشغيل متوافق مع أجهزة أبل المحمولة، وهارد ديسك بسعة عالية لتخزين الأغاني والموسيقى، بالإضافة لنظام مراقبة بالكاميرات للمكان حول السيارة سيتم تقديمه بشكل اختياري عند الشراء.

وسيبدأ سعر هذه السيارة في أمريكا من 261 ألف و247 دولار، أما في انجلترا فسيبدأ سعرها من 211 ألف و23 دولار، بينما في الصين سيبدأ سعرها من 481 ألف و405 دولار، وفي اليابان من 274 ألف و683 دولار.







الكلمات الدلاليه: لامبورجينى

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>