عن عمر يناهز 70 عاما.. وفاة النمساوي نكي لاودا اسطورة فورمولا 1

سيارات-فورملا-النمساوي-نكي-لاودا

الأربعاء ٢٢ مايو ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

توفي يوم الاثنين 20 مايو 2019 النمساوي نكي لاودا عن عمر يناهز 70 عام، حيث استطاع نكي خلال مشوار حياته الرياضي أن يصبح أحد أساطير بطولة فورمولا 1، وذلك بفوزه بلقب بطل العالم في 3 مواسم من هذه البطولة.


وأكدت عائلة سائق السباقات المعتزل هذا الخبر، وذكرت أنه رحل بسلام عن عالمنا وسط عائلته المتواجدة حوله في ذلك الوقت في زيورخ بسويسرا.


جدير بالذكر أن نكي لاودا تعرض لحادث هائل في سباق الجائزة الكبرى الألماني من بطولة فورمولا 1 عام 1976، حيث كان يسابق في ذلك الحدث بسيارة فريقه فيراري التي اندلعت فيها النيران وتعرض وجهه لألسنة اللهب مما أدى لتشوه وجهه بشكل واضح، كما أنه خلال الحادث استنشق كثير من الأبخرة السامة من الحريق وهو أمر كاد أن يؤدي إلى وفاته.


وبعد ثواني من وقوع هذا الحادث لم يستطع لاودا الخروج من سيارته، واستطاع 4 سائقين من فرق اخراجه من السيارة بعد توقفهم بسياراتهم على الحلبة اثر مشاهدتهم للنيران المشتعلة بالسيارة، ويعتبر هؤلاء السائقين السبب الرئيسي في نجاة لاودا من هذا الحادث، وكان هؤلاء السائقين أرتورو ميرزاريو، وانجير، ووجي إدواردز، ووهارالد ارتل.


ومن المواقف التي لا تنسى وجعلت نكي لاودا من أساطير فورمولا 1 أنه عاد مرة أخرى للمنافسة في نفس الموسم من البطولة بعد مرور 6 أسابيع فقط على وقع الحادث السابق ذكره، حيث ظهر نكي لاودا بالضمادات تغطي وجهه المحترق، وساهم هذا الموقف في كسبه احترام جميع محبي ومتابعي هذه البطولة وبالأخص منافسيه في سباقات فورمولا 1.


وفي 1979 قرر لاودا التقاعد من سباقات السيارات، وعاد للنمسا لإدارة شركة الطيران التي أسسها هناك، لكن عاد لاودا مرة أخرى للسباقات في 1982 مع فريق مكلارين، واستمر في التسابق حتى عام 1985 الذي أعلن فيه تقاعده نهائيا من سباقات فورمولا 1.


التعليقات

الأكثر قراءة

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

تعتبر سي اليزيه واحدة من أهم السيارات التي تقدمها الشركة المصرية الأوروبية للسيارات التابعة لمجموعة القصراوي،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات جاك الصينية قدمت مجموعة القصراوي خلال الفترة الماضية أحدث سعر لموديل 2024 من سيارتها JS3 في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>