فولكس فاجن تودع بيتل للأبد بالمشاركة في سباق شهير بإيطاليا

سياره-فولكس-فاجن-2019

الإثنين ٢٠ مايو ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

أعلنت فولكس فاجن مؤخرا عن مشاركتها في سباق كلاسيكي شهير في ايطاليا يحمل اسم Mille Miglia (أو سباق الألف ميل باللغة الإيطالية، وذلك كنوع من الوداع لسيارتها بيتل التي سيتوقف انتاجها تماما خلال أشهر فصل صيف عام 2019 الحالي.


جدير بالذكر أن هذا السباق الإيطالي كان من سباقات التحمل المقامة على الطرقات العامة المفتوحة، واستمر هذا السباق لعدة سنوات في الفترة من 1927 إلى 1957 قبل توقفه تماما، ووصف هذا السباق بأنه أجمل سباق في العالم لضم طريقه مناظر طبيعية خلابة.


وستشارك فولكس فاجن بسيارتها بيتل في نسخة جديدة وخاصة من هذا السباق ستنطلق هذا العام وستشارك فيه سيارات كلاسيكية أخرى شاركت في هذا السباق من قبل، وذلك كنوع من تجديد ذكرى مشاركتها بنفس السيارة في ذلك السباق خلال الخمسينات، والذي استطاعت فيه سيارة بيتل التفوق على سيارات أخرى منافسة أقوى منها بكثير.


وجاء قرار الشركة بوقف انتاج بيتل خلال العام الحالي بهدف تركيز جهودها في المرحلة القادمة على فئات أخرى من السيارات منها السيارات الكهربائية وSUV وكروس أوفر، وتحدث هنريش جيه فوبكين الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن بأمريكا عن هذا القرار وذكر أن وقف انتاج سيارة بتيل بعد إنتاج 3 أجيال مختلفة منها سيثير مشاعر كثير من عشاق هذه السيارة المخلصين.


لكن خلال الإعلان عن هذا القرار منذ فترة، ذكر هنريش معلومة قد تجعل هناك بصيص من الأمل لدى محبين هذه السيارة بعودتها مرة أخرى، حيث أكد هنريش أن الشركة ليس لديها أي خطة حالية لتقديم جيل جديد أو موديل أخر بديل لسيارة لبيتل، ثم أضاف في حديثه أنه لا يمكنه القول بأن هذا أمر نهائي، ويعتبر ذلك إشارة منه بأن توقف انتاج هذه السيارة قد لا يكون للأبد كما يظن البعض، ويحتمل إعادة انتاجها مرة أخرى كما فعلت الشركة مع سيارتها Type 2، والتي أعادت تقديمها مرة أخرى بنموذج I.D. Buzz الكهربائي الذي سيبدأ انتاجه خلال عام 2022.  

التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على أسعار جيتور X70 في السوق المصري

تخفيض رسمي على أسعار جيتور X70 في السوق المصري

شهدت الأيام القليلة الماضية إعلان مجموعة القصراوي الوكيل المحلي لسيارات شركة جيتور (Jetour) الصينية في مصر عن تقديمها تخفيضات على أسعار سيارتها جيتور X70 بالسوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هبوط كبير بأسعار سيتروين C3 Aircross موديل 2024

هبوط كبير بأسعار سيتروين C3 Aircross موديل 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر لتخفيضات رسمية على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3 Aircross نسخة فيس ليفت التي تنتمي لفئة سيارات SUV وكروس أوفر في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>