تعرف على موديل M850i من BMW الفئة الثامنة الجديدة المتاح الأن في مصر

سياره-بي-ام-دبليو-سيلفر-i850

الأربعاء ١٥ مايو ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

أعلنت الشركة البافارية مؤخرا عن تقديم سيارة BMW الفئة الثامنة الجديدة كليا من هذه السيارة في مصر، وذلك باعتبارها الوكيل الرسمي والمحلي للشركة الألمانية، حيث سيتم تقديم هذه السيارة محليا بنسخ الكوبيه والمكشوفة.




وسيتوفر لدى الوكيل موديل M850i xDrive من هذه السيارة، وسيكون متاح بسعر 2 مليون و650 ألف جنيه لنسخة الكوبيه، و2 مليون و900 ألف للنسخة المكشوفة من السيارة، وكما يشير اسم الموديل ستتمتع نسختي السيارة بخاصية الدفع الكلي xDrive.




ومن حيث التصميم الداخلي فتم تقديم هذا الموديل بشكل أنيق وفخم، حيث استخدمت BMW أفخم أنواع الجلود والمواد في تصميم المقصورة الداخلية، كما منحت أيضا هذا الموديل عجلة قيادة رياضية متعددة الاستخدامات مغطاة بالجلد، ونظام لعرض البيانات على مستوى رأس السائق، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل بتصميم جديد، وشاشة 7 بوصة لعرض البيانات والخرائط وتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة.




وبالنسبة للمحركات فيحمل هذا الموديل محرك بنزين من فئة V8 يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 4400 سي سي وبقوة 530 حصان تقريبا و750 نيوتن متر من عزم الدوران، وسيتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ينقل قوة الدفع للعجلا الأربعة للسيارة (خاصية الدفع الكلي).




وبهذه المواصفات يستطيع موديل M850i xDrive من الفئة الثامنة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 3.7 ثانية فقط، وبسرعة قصوى 250 كم/ساعة تم تحديدها الكترونيا.




جدير بالذكر أن النسخة المكشوفة من السيارة تحمل سقف متحرك من القماش، والذي يمكن طيه أو فرده خلال ثواني قليلة (15 ثانية فقط)، كما يمكن أيضا للنظام الهيدروليكي للسقف المتحرك العمل خلال سير السيارة بشرط ألا تزيد سرعتها عن 50 كم/ساعة.


التعليقات

مقالات و أراء

  ‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

‘ريد بُل كار بارك دريفت‘ مصر 2019: صيحات الجمهور لا تتلاشى تحت دخان الدرِفت

عندما تُذكر مشروبات الطاقة، فإنّ اسم العلامة التجاريّة الأوّل الذي يتبادر إلى أذهاننا هو "ريد بول" (Red Bull) ، وعندما نتحدث عن الـ Drifting فإن ذات اسم العلامة يحتل الصدارة فى أذهاننا من خلال المنافسات التى تنظمها الشركة تحت أسم ريد بُل كار بارك درِفت.

إقرأ المزيد >>

الأكثر قراءة

شاهد: سوزوكي جيمني تواجه جيب رانجلر في تحدي الأراضي الوعرة

شاهد: سوزوكي جيمني تواجه جيب رانجلر في تحدي الأراضي الوعرة

وسط العديد من المقارنات لسيارات جديدة بالأسواق، نشر موقع CarsGuide المتخصص في السيارات مراجعة وتجربة قيادة وأيضا مقارنة بين سيارتين من فئة SUV

إقرأ المزيد >>
 شاهد: تجربة قيادة لموديل 2020 من سيات تاراكو

شاهد: تجربة قيادة لموديل 2020 من سيات تاراكو

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع Carsbuyer الإنجليزي

إقرأ المزيد >>
 هل تطلق سكودا سيارتها كاميك الجديدة قريبا في مصر؟

هل تطلق سكودا سيارتها كاميك الجديدة قريبا في مصر؟

انتشرت أنباء مؤخرا عن احتمال إطلاق سكودا مصر لسيارتها كاميك الجديدة من فئةSUV في السوق المحلي قريبا، وذلك...

إقرأ المزيد >>