من النمسا إلى مصر.. BMW Z4 الجديدة تنطلق لأول مرة بالسوق المحلي

سياره-بي-ام-دبليو-احمر-زد 4

الأربعاء ١٥ مايو ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

تعتبر سيارة Z4 واحدة من أكثر السيارات المميزة التي أطلقتها BMW، وذلك لأنها واحدة من السيارات المكشوفة القليلة التي أنتجتها الشركة الألمانية بمقعدين فقط، لذلك كان لابد أن نهتم بإطلاق الجيل السادس والجديد كليا من هذه السيارة في مصر، وهو الأمر الذي تم الإعلان عنه مؤخرا من المجموعة البافارية وكيل سيارات الشركة الألمانية في مصر.




جدير بالذكر أن هذه السيارة لا يتم تجميعها بمصانع الشركة الألمانية كما قد يظن البعض، لك يتم تجميعها في مصانع شركة ماجنا ستير النمساوية، وهي واحدة من أهم الشركات المصنعة والمصممة للسيارات في أوروبا.




وستطلق BMW هذه السيارة المكشوفة في مصر بفئة واحدة فقط وهي sDrive20i رودستر، وتحمل هذه الفئة محرك 4 اسطوانات يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 2000 سي سي وبقوة 197 حصان و320 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ينقل قوته للعجلات الخلفية للسيارة (خاصية الدفع الخلفي).




وتحمل هذه الفئة أيضا مجموعة تعديلات M Sport من قسم M الرياضي التابع للشركة، والتي تضم نظام تعليق رياضي وتعديلات في الشكل لرفع ديناميكية السيارة، وبهذه المواصفات تستطيع السيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 6.6 ثاني فقط، وبسرعة قصوى 240 كم/ساعة.




جدير بالذكر أن سقف هذه السيارة المتحرك مصنوع من القماش، ويمكن طيه أو فرده خلال 10 ثواني أثناء قيادة السيارة بسرعة أقصاها 50 كم/ساعة، كما تبلغ مساحة الصندوق الخلفي للسيارة 281 لتر.




وذكرت المجموعة البافارية أن هذا الموديل الجديد سيتم تقديمه بضمان عامين فقط وذلك بدون حد أقصى للكيلومترات، كما يبلغ سعر هذه السيارة الجديدة في السوق المحلي مليون و150 ألف جنيه مصري.


التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

بشكل رسمي أعلنت شركة جي بي غبور أوتو (وكيل سيارات شيري في مصر) خلال شهر أبريل عن تخفيض في أسعار سيارتها شيري أريزو 5 التي يتم تجميعها محليا،

إقرأ المزيد >>
إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

شهدت الآونة الأخيرة تقديم شركة مانسكو (وكيل بيجو في مصر) لموديل 2024 من سيارتها بيجو 508، والتي تعتبر أكثر وأغلى سيدان رياضية يتم تقديمها في مصر من سيارات بيجو الفرنسية،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات شيري تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، حيث تبرز بينهم سيارة شيري تيجو 3، وذلك باعتبارها السيارة الأصغر من فئة SUV بين سيارات شيري الأخرى المتاحة محليا،

إقرأ المزيد >>