التوكيل.كوم يحاور كريستوف بيريلات الرئيس التنفيذي لشركة Valeo

التوكيل.كوم يحاور كريستوف بيريلات الرئيس التنفيذي لشركة Valeo

الأحد ٠١ يناير ٢٠٢٣

كاتب: بيان صحفي

ElTawkeel.com


حوار – طه صقر


بدأ العالم يتحول تدريجياً نحو استخدام السيارات الكهربائية ، ذلك بسبب العدد المتزايد للسيارات على مستوى العالم والذي يساهم بشكل رئيسي في تلوث الهواء وتغير المناخ.


في هذا السياق ، تسعى غالبية دول العالم ، بما في ذلك مصر التي استضافت مؤخرًا مؤتمر الأمم المتحدة للأطراف بشأن تغير المناخ (COP27) - إلى التوسع في استخدام السيارات الكهربائية وتوطين الصناعة في محاولة للحد من الانبعاثات الناتجة من قبل قطاع النقل والتوصل إلى الحلول اللازمة لحل أزمة تغير المناخ.


‏Valeo هي شركة تقنية تعمل في مجال التنقل الذكي مع التركيز بشكل خاص على تطوير السلامة على الطرق ، لا سيما من خلال تسريع أنظمة مساعدة القيادة ومكافحة الاحتباس الحراري من خلال تسريع التنقل الكهربائي.


بدأت الشركة ، التي تأسست عام 1923 ، في ورشة عمل خارج مدينة باريس وأصبحت الآن مورد سيارات عالميًا رائدًا في العالم يعمل في 30 دولة.


تخدم Valeo عملاء شركات صناعة السيارات والشركات المصنعة للمعدات الأصلية في جميع أنحاء العالم ، و تتمتع الشركة بحضور تجاري في جميع أنحاء آسيا وإفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط وأوروبا.


من بين اختصاصاتها ، تصمم Valeo وتطور برامج مدمجة في السيارة ، ذات قيمة مضافة عالية تتعلق بقطع غيار السيارات الإلكترونية.

فى عام 2005 بدأت الشركة عملياتها في مصر مع 25 مهندسًا فقط متخصصين في اختبار البرمجيات وتطوير المكونات.


وفي عام 2010 ، بدأ مهندسو Valeo في مصر تولي دورة تطوير مشروع البرمجيات بأكملها ، وقد ساعد ذلك في دفع نمو Valeo إلى مركز عالمي للتميز متخصص في البحث والتطوير بالبرمجيات بقوة قوامها 3000 مهندس برمجيات يخدمون جميع مجموعات الأعمال في Valeo ويقودون العديد من مبادرات الابتكار حول العالم.


مؤخرا ، التقى فريق التوكيل.كوم كريستوف بيريلات الرئيس التنفيذي لشركة Valeo فى العاصمة الفرنسية باريس لعقد الحوار التالي:


ما هي الركائز الأساسية التي تقوم عليها إستراتيجية Valeo؟

تعتمد استراتيجية Valeo على أربعة عناصر رئيسية تشهد تطورًا كبيرًا في صناعة السيارات الكهرباء وأنظمة مساعدة القيادة وأنظمة الإضاءة والأنظمة الإلكترونية المتعلقة بالمقصورة الداخلية.


تدرك Valeo جيدًا أن الصناعة تتجه نحو الطاقة النظيفة، تشير التقديرات إلى أنه من المتوقع أن تنمو سوق السيارات الكهربائية ثلاث مرات لتصل إلى 90 مليار يورو ، لذا و من بين استعداداتنا لهذا التحول الجديد ، تعاونت Valeo مع Renault لتطوير محرك كهربائي خالٍ من المواد النادرة غير المتجددة، وتعد هذه إحدى الآليات لتحقيق هدفنا المتمثل في حياد الكربون بحلول عام 2050.


ماذا تمثل مصر لشركة Valeo ، وكيف تسعى الشركة لزيادة استثماراتها في هذا البلد؟

عملت Valeo على تجهيز أكبر مركز للبحث والتطوير للبرمجيات في مصر. هذا المركز هو أكبر مركز ضمن مجموعة Valeo ، يخدم المركز جميع مجموعات أعمال الشركة تحت مظلة واحدة.


يطور المركز حوالي 250 مشروعًا سنويًا وينتج 60٪ من إنتاج برامج المجموعة في جميع أنحاء العالم ، مما يمكّن المركز من تصدير 100٪ من خدماته عالميًا.


يستوعب المركز 3000 مهندس مصريا ، يمكننا القول إنهم من بين أكثر المهندسين المؤهلين في هذا المجال ، حيث استثمرت Valeo مئات الملايين من اليورو في توظيف وتطوير ورفع كفاءاتهم لتوسيع معارفهم وإنشاء ذراع تقني قوي في الحلول المتقدمة .


بالإضافة إلى ذلك ، في السنوات الأخيرة ، تعاونت Valeo بنشاط مع الحكومة المصرية، ووقّعت الشركة مؤخرًا مذكرة تفاهم مع شركة النصر لتصنيع السيارات للتعاون على تطوير المكونات المختلفة للسيارات الكهربائية التي سيتم إنتاجها في مصر.


يأتي ذلك في إطار خطة وزارة قطاع الأعمال لتصنيع السيارات الكهربائية بمختلف الأحجام وتوطين الصناعة في مصر.


والجدير بالذكر أن تعاوننا مع الحكومة المصرية يمتد إلى ما وراء العمليات التجارية ، يظهر ذلك جليًا من خلال عدة اتفاقيات مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، تهدف Valeo من خلالها إلى توفير فرص عمل للشباب الباحثين عن وظائف في مجال التكنولوجيا.


علاوة على ذلك ، تحافظ Valeo على علاقات قوية مع حوالي 25 جامعة في جميع أنحاء مصر في محاولة لإعداد طلاب الجامعات لسوق العمل التكنولوجي وتزويدهم بالمعرفة اللازمة لهذا الغرض.



ما هو حجم استثمارات Valeo في مصر؟


على مدى السنوات العشر الماضية ، استثمرت Valeo حوالي 0.5 مليار يورو في مصر لتطوير مواهبها من مهندسي البرمجيات المصريين، تساهم Valeo أيضًا بالكثير من الجهود في التعاون مع ما يقرب من 20 جامعة مصرية في تحسين المناهج الفنية وإعداد الأجيال الشابة من المهندسين لشغل وظائف في صناعة التكنولوجيا.


ما هي أبرز المنتجات التي عملت على تطويرها لشركات السيارات في مجال الكهرباء؟


لقد طورنا مجموعة كاملة من المنتجات المتعلقة بكهربة مجموعة نقل الحركةالمحرك الكهربائي نفسه ، العاكس وهو صندوق الإلكترونيات والبرامج الذي يوجه المحرك.


لكن الكهربة تتجاوز مجموعة نقل الحركة لتشمل أنظمتنا الحرارية الفعالة و الضرورية لضمان إدارة درجة حرارة ثابتة للبطارية ، أو نظام تكييف هواء فعال يحافظ على نطاق السيارة مع الحفاظ على درجة حرارة مريحة داخل السيارة.


كان أحد المنتجات الجديدة المثيرة للاهتمام التي قدمناها في الجولة ال 89 من معرض باريس للسيارات هو التعاون مع رينو لإنتاج محرك مبتكر خالٍ من المواد الأرضية النادرة، ستنتج Valeo محركًا ثابتًا يعتمد على الأسلاك النحاسية.


تستخدم الشركة خبرتها في توليد طاقة أعلى من هذا الجزء مع استهلاك أقل للكهرباء عن طريق تعزيز كثافة النحاس.


ستكون رينو مسؤولة عن تصميم المحرك وفقًا لمتطلبات موديلاته وإنتاج الأجزاء المتحركة بدون عناصر غير متجددة أو مجال مغناطيسي.


من المفترض أن يوفر هذا المحرك كفاءة ونشاط عاليين ، خاصة عند السرعات العالية ، حيث ستصل قوته إلى 200 كيلوواط ، أي ما يعادل 268 حصانًا.


ما هي الطرق التي تستخدمها Valeo لتحسين السلامة في تصميم وتطوير البرامج المضمنة المتعلقة بأجزاء المركبات الإلكترونية؟


تعمل Valeo ، على سبيل المثال ، على تطوير أنظمة الإضاءة التي توفر مزايا تتجاوز إضاءة الطريق.


تعتمد الأنظمة على أجهزة استشعار تكتشف العوائق أو الأخطار وتصدر تنبيهات لتحذير السائقين ، مثل لافتات الإضاءة المعروضة على الأرض.


علاوة على ذلك ، توفر بنية السيارات الكهربائية فرصة لإضفاء مظهر أكثر جاذبية ، على سبيل المثال عن طريق تركيب أنظمة الإضاءة على الشبكة الأمامية ، حيث توجد تهوية للسيارات التقليدية.


من خلال ذلك ، سيتمكن المصنعون من توفير لغة تصميم خاصة لسياراتهم الكهربائية.


لقد بدأنا بالفعل في رؤية ذلك في سلسلة معرفات فولكس فاجن ، التي تحتوي مقدمتها على شريط ضوئي يمتد عبر عرض السيارة ، إلى جانب شعار العلامة التجارية المضيء.


هل يمكنك إخبارنا بالمزيد عن استراتيجية مبيعاتك المستقبلية؟


- يمكنني أن أؤكد أن الشركة تخطط للوصول إلى مبيعات بقيمة 27.5 مليار يورو بحلول عام 2025 و 40 مليار يورو بحلول عام 2030.

التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أطلقت شركة كيان ايجيبت (وكيل شركة سيات في مصر) قائمة جديدة بأسعار موديلات 2024 من سياراتها، ومن ضمنهم سيات إبيزا 2024 المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على فورد فوكاس في مصر

أول تخفيض رسمي على فورد فوكاس في مصر

باعتبارها وكيلا لسيارات فورد الأمريكية في مصر أعلنت شركة أوتو جميل مؤخرا عن تقديم أول تخفيض رسمي على أسعار سيارتها فورد فوكاس 2023،

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة على أسعار تويوتا كورولا 2024 في مصر

تخفيضات ضخمة على أسعار تويوتا كورولا 2024 في مصر

شهدت الفترة الماضية إعلان تويوتا مصر عن تقديم تخفيضات سعرية ضخمة على موديل 2024 من سيارتها تويوتا كورولا،

إقرأ المزيد >>