تخفيض هائل من الدولة على دعم المواد البترولية في الموازنة القادمة

سيارات-تخفيض-مواد-بتروليه-الموازنه-العامه

الثلاثاء ١٦ أبريل ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

من خلال بيانات مشروع الموازنة العامة للدواة لعام 2019/2020 والمقدم من الحكومة للبرلمان لمناقشته والموافقة عليه، تبين أن الحكومة خفضت من دعم المواد البترولية بشكل هائل في هذه الموازنة، وذلك بنسبة بلغت 40.5% تقريبا من الدعم الذي شهدته الموازنة الحالية.


جدير بالذكر أن الموازنة الحالية شهدت دعم للمواد البترولية من الحكومة بمبلغ 89.075 مليار جنيه، بينما يضم مشروع الموازنة القادم دعم لهذه المواد البترولية بمبلغ 52.963 مليار جنيه، وبذلك نجد أن الحكومة ترغب في خفض دعمها لهذه المواد بمبلغ 36.112 مليار جنيه، كما ذكرت الحكومة أن هذا الخفض تم حسابه على أساس متوسط سعر برميل البترول الخام، والذي يبلغ حاليا 68 دولار.


وبالطبع سيؤدي هذا الأمر إلى زيادة أسعار المواد البترولية وبالتالي أسعار المحروقات مثل البنزين والجاز، وهو أمر متوقع حدوثه خلال شهر يونيو القادم، وتحدثت عنه الحكومة خلال الأشهر الماضية.


التعليقات

الأكثر قراءة

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

شهد سوق السيارات المصري مؤخرا إعلان وكيل نيسان في مصر عن تقديم نيسان جوك 2025 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة تسلا موديل Y،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة سكودا أوكتافيا،

إقرأ المزيد >>