تعرف على أسعار ومواصفات BMW i8 الهجينة الجديدة بالسوق المصري

سيارات-بي-ام-دبليو-I8-جديد

الإثنين ١٥ أبريل ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

تم مؤخرا الإعلان بشكل رسمي عن طرح سيارة i8 الهجينة من BMW في مصر، وذلك لأول مرة في السوق المحلي وأيضا في شمال أفريقيا، ونقدم لك اليوم عزيزي القارئ مواصفات هذه السيارة وأسعارها في السوق المصري.




وسيتم تقديم نسخ الكوبيه ورودستر (اسم الفئة المكشوفة من i8) من هذه السيارة في مصر، واعتمدت الشركة في تصميم نسخة رودستر على تصميمات نسخة الكوبيه العادية من السيارة، وكان الاختلاف الأهم والأكبر في شكل الفئتين أن نسخة رودستر المكشوفة أصبحت مزودة بمقعدين فقط (4 مقاعد بنسخة الكوبيه)، وهي مزودة بسقف متحرك قابل للطي يمكن فرده أو طيه في 15 ثانية بشرط ألا تزيد سرعة السيارة عن 50 كم/ساعة.




وتحمل الفئتين نظام دفع هجين يضم محرك بنزين 3 اسطوانات يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 1500 سي سي وبقوة 231 حصان مخصص للدفع الخلفي، ويعمل إلى جانبه محرك كهربائي بقوة 143 حصان مخصص للجر الأمامي، وبهذه الأرقام تصبح القوة الكلية لهذا النظام الهجين 374 حصان، ومعه تستطيع نسخة الكوبيه التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 4.4 ثانية، ونسخة رودستر المكشوفة في 4.6 ثانية، بينما تم تحديد السرعة القصوى للنسختين بحيث لا تتخطى أكثر من 250 كم/ساعة.




وبالنسبة لبطارية المحرك الكهربائي فذكرت BMW أنها بقدرة 11.6 كيلوواط ساعة، ويمكن قيادة السيارة بالمحرك الكهربائي فقط بسرعة قصوى 120 كم/ساعة، ويبلغ مدى بطارية هذا المحرك الكهربائي 35 كيلومتر تقريبا، كما يمكن شحن هذه البطارية بالكامل في أقل من 3 ساعات باستخدام أجهزة شحن السيارات، وفي أقل من 5 ساعات باستخدام مقابس الكهرباء العادية بالمنازل.




وأخيرا يجب الإشارة إلى سعر هذه السيارة في مصر، حيث سيبدأ سعر نسخة الكوبيه العادية من السيارة 2 مليون و750 ألف جنيه مصري، بينما يبدأ سعر نسخة رودستر المكشوفة من 2 مليون و990 ألف جنيه مصري، وسيتم تقديم هذه الفئات بضمان عامين فقط على السيارة، وضمان 8 سنوات أو 100 ألف كيلومتر أيهما أقرب على بطارية المحرك الكهربائي.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>