بسعر أقل من مليون جنيه.. BMW i3 الكهربائية تنطلق في مصر

سيارات-كهربائيه-مصر-بي-ام-دبليو

الإثنين ١٥ أبريل ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

إلى جانب سيارتها i8 الهجينة، طرحت BMW في مصر مؤخرا سيارتها i3 الكهربائية في السوق المصري، حيث كانت المجموعة البافارية باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات BMW تستعد خلال الفترة الماضية لاستضافة هذه الفئات من السيارات في مصر، وذلك بتطويرها لمراكز الصيانة التابعة لها وتجهيزها بالمعدات اللازمة لصيانة هذه السيارة الكهربائية وغيرها من السيارات الأخرى من نفس الفئة وأيضا فئة السيارات الهجينة.




جدير بالذكر أن i3 تعتبر واحدة من أهم السيارات التي أطلقتها BMW العالمية في السنوات الأخيرة، وتتميز هذه السيارة بأنها صديقة للبيئة بنسبة 100% ولا يصدر عنها أي عوادم، لذلك فهي سيارة اقتصادية إلى حد كبير، كما أن حجمها يجعلها تتميز بالعملية وسهولة القيادة داخل المدن المزدحمة.




وتحمل هذه السيارة محرك كهربائي بقوة 170 حصان يتصل بناقل حركة بسرعة واحدة فقط، ومعه تستطيع السيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 7.23 ثانية، كما تتميز بطارية هذه السيارة أنها بقدرة 42.2 كيلوواط ساعة، ويتراوح مداها من 285 إلى 300 كيلومتر تقريبا، ويمكن شحن هذه البطارية في 10 ساعات باستخدام المقابس الكهربائية العادية بالمنازل، أو باستخدام شاحن BMW الخاص لشحنها في أقل من 4 ساعات.




جدير بالذكر أن هذه السيارة تعتبر صديقة للبيئة بنسبة 100% ولا يصدر عنها أي عوادم أو مواد ملوثة للبيئة، وسيتم طرح BMW i3 الكهربائية في مصر بسعر يبدأ من 850 ألف جنيه مصري، وبضمان عامين على السيارة بالكامل، و8 سنوات أو 100 ألف كيلومتر أيهما أقرب على بطارية السيارة.


التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>