هيونداي تستدعي 44 ألف سيارة من هذا الموديل بأمريكا خوفا من اشتعالها

الأربعاء ٠٩ نوفمبر ٢٠٢٢

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


شهدت الفترة الماضية إعلان هيونداي العالمية لعملائها في أمريكا عن خطر اشتعال النيران في سيارتها هيونداي سانتا في سبورت موديل 2018، وذلك حتى إن كان محرك هذه السيارة متوقف تماما.


وذكرت الشركة أن هذا الخطر يكمن في مكابح السيارة المانعة للإنغلاق، والتي تعمل بدائرة كهربائية متصلة بالنظام الأساسي لتشغيل السيارة، حيث يمكن أن يحدث ماس كهربائي في هذه الدائرة وبالتالي يمكن أن ينشب حريق داخل السيارة حتى وإن كانت متوقفة لساعات.


وتم تحذير مالكي هذا الموديل من السيارة بايقاف ساراتهم بعيدا عن المنازل والمباني المزدحمة والسيارات الأخرى حتى لا يتحول حري صغير بسيارة واحدة إلى كارثة يصعب السيطرة عليها.


ويبلغ عدد السيارات الموجودة بأمريكا من هذا الموديل أكثر من 44 ألف سيارة، وتم إخطار مالكي هذه السيارات بالفعل لضرورة استدعاء هذا الموديل وتغيير جزء من الدائرة الكهربائية في مكابح السيارة المانعة للإنغلاق يحد من انتقال التيار الكهربائي إلى الوحدة الأساسية، وبذلك يتم القضاء على خطر اندلاع النيران في هذا الجزء من السيارة.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار الشكل الجديد من جيلي كولراي 2024

تخفيض رسمي على أسعار الشكل الجديد من جيلي كولراي 2024

أعلنت شركة أوتو موبيلتي الوكيل الجديد لسيارات جيلي في مصر عن تقديم تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها جيلي كولراي نسخة فيس ليفت بالسوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

تنتمي رينو داستر لفئة سيارات كروس أوفر الرياضية، ومؤخرا أعلنت شركة EIM وكيل سيارات الشركة الفرنسية في مصر عن تخفيض بسيط على سعر هذه السيارة

إقرأ المزيد >>
تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

شهدت الفترة الماضية تقديم شركة EIM وكيل شركة رينو الفرنسية في مصر لتخفيضات سعرية على سيارتها ميجان في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>