شاهد: BMW تكشف عن M2 موديل 2023 الجديدة كليا

الثلاثاء ١٨ أكتوبر ٢٠٢٢

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

كشفت BMW العالمية عن موديل 2023 من سيارتها M2 الجديدة كليا، والتي تعتبر الفئة ذات الأداء الأعلى من سيارة الفئة الثانية من الشركة الألمانية.




ويحمل هذا الموديل تصميم أفضل من الجيل السابق منحه مظهر أكثر رياضية وقوة، وصممته الشركة الألمانية بطول 4.57 متر، وعرض 1.88 متر، بينما بلغ ارتفاع السيارة 1.4 متر، وبذلك يتبين أن هذا الجيل أطول وأعرض وأقل ارتفاعا من سيارات الجيل السابق.




أما من الداخل فظهر هذا الموديل الجديد أيضا بتصميم أفضل من الجيل السابق خاصة في لوحة القيادة التي تحمل شاشتين رقميتين، الأولى بديلة لعدادات السيارة التقليدية، والثانية لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي.




ومنحت BMW هذا الموديل العديد من الأنظمة التكنولوجية المساعدة للسائق، ومنها نظام المساعد الشخصي الذكي الذي يتلقى الأوامر الصوتية من السائق، وكاميرا خلفية، ونظام لتفادي الاصطدامات الأمامية، وأخر لمراقبة النقطة العمياء للسائق، بالإضافة لنظام تحذير للسائق عند خروج السيارة من حارتها والذي يعمل على سرعات تتراوح من 70 إلى 240 كم/ساعة.




وبالنسبة للمحركات فتطرح BMW هذا الموديل محرك اسطوانات يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 3000 سي سي وبقوة 453 حصان و550 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي سرعات (أوتوماتيكي سرعات اختياريينقل قوة المحرك للعجلات الخلفية للسيارة (خاصية الدفع الخلفي).




وأكدت BMW أنها ستنتج هذه السيارة بصنعها في المكسيك فقط، وسيتم إطلاق هذا الموديل في الاسواق العالمية خلال شهر أبريل من عام 2023 القادم.


شاهد الفيديو:



التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أطلقت شركة كيان ايجيبت (وكيل شركة سيات في مصر) قائمة جديدة بأسعار موديلات 2024 من سياراتها، ومن ضمنهم سيات إبيزا 2024 المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على فورد فوكاس في مصر

أول تخفيض رسمي على فورد فوكاس في مصر

باعتبارها وكيلا لسيارات فورد الأمريكية في مصر أعلنت شركة أوتو جميل مؤخرا عن تقديم أول تخفيض رسمي على أسعار سيارتها فورد فوكاس 2023،

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة على أسعار تويوتا كورولا 2024 في مصر

تخفيضات ضخمة على أسعار تويوتا كورولا 2024 في مصر

شهدت الفترة الماضية إعلان تويوتا مصر عن تقديم تخفيضات سعرية ضخمة على موديل 2024 من سيارتها تويوتا كورولا،

إقرأ المزيد >>