لهذا السبب عرضت فيات-كرايسلر على تسلا مئات الملايين من الدولارات

شعار فيات-كرايسلر وتسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية

السبت ١٣ أبريل ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


انتشرت مؤخرا على الانترنت تقارير جديدة عن مجموعة فيات-كرايسلر في أوروبا، والتي تبين أنها عرضت على شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية مئات الملايين من الدولارات لسبب غريب جدا.


وذكرت صحيفة فايننشال تايمز الإنجليزية التي نشرت هذا التقرير أن مجموعة فيات-كرايسلر تواجه مشكلة كبيرة بسبب قوانين انبعاثات العوادم الجديدة من الاتحاد الأوروبي، والتي تنص على أن يبلغ متوسط انبعاثات العوادم من مجمل اسطول أي شركة للسيارات 95 جرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر، حيث يتم حساب هذه السنبة بجمع نسب العوادم الصادرة من أي سيارة من الشركة وقسمتها على عدد السيارات التي تنتجها الشركة.


ووجد الباحثون في مجموعة فيات-كرايسلر أن هذا المتوسط بلغ 123 جرام لكل كيلومتر خلال عام 2018، لذلك لا يتوقع أن تتمكن المجموعة من خفض هذه النسبة بالشكل الكافي قبل عام 2020 القادم، وهو العام الذي سيتم فيه تقديم موديلات 2021 الجديدة، والتي سيتم طرحها في ذلك العام عندما سيبدأ تنفيذ قوانين الانبعاثات الجديدة من الاتحاد الأوروبي.


وبسبب هذا الأمر بادرت مجموعة فيات-كرايسلر بالتفاوض مع شركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية، وذلك حول امكانية طرح المجموعة للسيارات الكهربائية من تسلا في أوروبا من خلالها، وبذلك يزداد عدد السيارات الكهربائية التي تقدمها المجموعة في أوروبا ولا يصدر عنها أي عوادم، وبالتالي ستقل نسبة متوسط انبعاثات العوادم من اسطول سيارات المجموعة بشكل ملحوظ.


وحسب التقارير عرضت مجموعة فيات-كرايسلر مئات الملايين من الدولارات على شركة تسلا للموافقة على هذا الأمر، وبذلك قد تتمكن المجموعة من تفادي دفع غرامة مالية هائلة للاتحاد الأوروبي تبلغ 2.2 مليار دولار، وذلك في حالة عدم بلوغها لمتوسط نسبة انبعاثات العوادم التي أقرها الاتحاد الأوروبي حتى ولو بجرام واحد فقط.

التعليقات

الأكثر قراءة

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

تعتبر سي اليزيه واحدة من أهم السيارات التي تقدمها الشركة المصرية الأوروبية للسيارات التابعة لمجموعة القصراوي،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات جاك الصينية قدمت مجموعة القصراوي خلال الفترة الماضية أحدث سعر لموديل 2024 من سيارتها JS3 في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>