إجراءات جديدة لتسهيل الإفراج عن السيارات بالموانئ

الإثنين ٠٥ سبتمبر ٢٠٢٢

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية في تصريحات تم نشرها مؤخرا عن تقديم تسهيلات وإجراءات استثنائية الغرض منها تخفيف الأعباء على المستوردين (ومن ضمنهم وكلاء وتجار السيارات)، وذلك بتسهيل الإفراج عن وارداتهم الموجودة في الموانئ المصرية.


وكان ملخص هذه التصريحات كالتالي:


تقديم مهلة ٤ أشهر فقط للسلع الغذائية، وذلك قبل أن يتم تحويلها إلى سلع مهملة، بالإضافة لمنح فترة ٦ أشهر على المنتجات غير الغذائية، وذلك طبعا مع مراعاة تاريخ الصلاحية.


يتم السماح للتوكيلات الملاحية بإمكانية نقل بضائعهم المستوردة من الموانئ إلى خارج المنافذ الجمركية (المستودعات والموانئ الجافة).


يتم إيقاف تحصيل الغرامات الجمركية على من تأخر في إنهاء الإجراءات الجمركية بسبب الأوراق الرسمية المطلوبة من الجهات ذات الصلة.


يتم تخفيض تكلفة السلع بشكل عام، وذلك بتخفيض تكلفة الأرضيات والغرامات.


الإفراج عن الشحنات التي أنهت الإجراءات الجمركية، وهي في انتظار صدور نموذج الخاص بتمويل الواردات، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي ووزارة التجارة والصناعة.


لن يتم الإفراج عن الشحنات المنقولة خارج المنافذ الجمركية إلا بعد إصدارها لـ إذن التسليم.

التعليقات

الأكثر قراءة

إطلاق أوبل كورسا 2024 الشكل الجديد في السوق المصري

إطلاق أوبل كورسا 2024 الشكل الجديد في السوق المصري

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات أوبل، بدأت شركة المنصور للسيارات مؤخرا في تقديم نسخة فيس ليفت المعدلة في الشكل والتجهيزات من أوبل كورسا موديل 2024 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
تقديم BMW X2 الجديدة كليا في السوق المصري

تقديم BMW X2 الجديدة كليا في السوق المصري

شهدت الفترة الماضية تقديم موديل 2024 من سيارة BMW X2 الجديدة كليا في مصر، وذلك من خلال شركة جلوبال أوتو، الوكيل الرسمي الجديد للشركة الألمانية في مصر.

إقرأ المزيد >>
تقديم أول تخفيض على أسعار رينو تاليانت 2024 الجديدة

تقديم أول تخفيض على أسعار رينو تاليانت 2024 الجديدة

شهدت الأيام القليلة الماضية تقديم شركة EIM وكيل شركة رينو الفرنسية في مصر لأول تخفيض سعري على موديل 2024 من سيارتها تاليانت الجديدة كليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>