لهذا السبب تسعى شركة الأمل لاستبدال سيارتها لادا جرانتا بأخرى صينية

الثلاثاء ١٧ مايو ٢٠٢٢

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


بسبب تغليظ العقوبات على موسكو لاعتدائها وحربها مع دولة أوكرانيا، عانت شركة الأمل المصرية لتصنيع السيارات بسبب صعوبة استيراد مكونات سيارات لادا التي يتم تجميعها محليا، وبعد أن باءت جميع محاولات الشركة بالفشل للحصول على هذه المكونات، قررت الشركة اللجوء إلى حل أخر، وهو التوجه للتعاقد مع شركات أخرى لتصنيع سياراتهم في مصر بدلا من سيارات شركة لادا الروسية.


ويتم حاليا التفاوض بين شركة الأمل وشركتين صينيتين، وتعتزم الشركة المصرية إجراء اختبارات لسيارات هاتين الشركتين لتحديد أصلحهم للسوق المصري، وستكون تلك السيارات من فئة سيدان الملاكي.


جدير بالذكر أن هذه السيارات ستكون احداها بديلة لسيارة لادا جرانتا، وهي سيارة روسية الأصل يتم تجميعها في مصر بنسبة مكون محلي تبلغ 45%، ونسبة مكون أجنبي تصل إلى 55%، وذكرت شركة الأمل أنها تسعى لانتاج السيارات الصينية في أقرب وقت لأن المخزون لديها من مكونات سيارة لادا جرانتا يكفيها لتشغيل خط انتاج السيارة لمدة شهر واحد فقط.

التعليقات

الأكثر قراءة

أحدث أسعار KGM توريس 2024 الجديدة بعد تخفيضها للمرة الثانية

أحدث أسعار KGM توريس 2024 الجديدة بعد تخفيضها للمرة الثانية

خلال الفترة الماضية قدمت شركة عربيات للتجارة والتوزيع في مصر باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات KGM الكورية (سانج يونج سابقا)، أحدث قائمة سعرية لسياراتها،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أحدث أسعار نيسان صني 2024 خلال شهر أبريل

تعرف على أحدث أسعار نيسان صني 2024 خلال شهر أبريل

تعتبر صني واحدة من أهم السيارات التي تقدمها نيسان في السوق المصري، والتي يتواجد منها حاليا موديل 2024 المجمع محليا، حيث تعتبر هذه السيارة الأكثر انتشارا بين الموديلات التي يقدمها وكيل نيسان في مصر.

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة جينيسيس G80 الفخمة موديل 2024

شاهد: تجربة قيادة جينيسيس G80 الفخمة موديل 2024

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرتها قناة Auto Social الإنجليزية على يوتيوب، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة جينيسيس G80،

إقرأ المزيد >>