فورد تكشف عن كوجا 2020 الجديدة كليا بثلاثة محركات هجينة

سياره-فورد-كوجا-جديد-حمرا-2020

الأربعاء ٠٣ أبريل ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

كشفت فورد العالمية يوم الثلاثاء عن الجيل الثالث والجديد كليا من سيارتها كوجا، والذي ستقدم أول سيارة منه كموديل لعام 2020 القادم، وستطرح مع هذا الموديل 3 فئات من المحركات الهجينة صديقة البيئة.




وغيرت فورد من شكل هذا الجيل الجديد من كوجا بنسبة كبيرة، خاصة في مقدمة السيارة التي أصبحت تتمتع بشكل مختلف بعد تغيير تصميم شبكة التهوية الأمامية وأيضا تعديل شكل المصابيح، بالإضافة لتعديل شكل المصد الخلفي وتصميم فتحات التهوية على جانبيه، أما من الخلف فتم تغيير شكل المصابيح الخلفية والمصد الخلفي وأيضا شكل مخارج العوادم، مع تقديم تعديلات طفيفة على تصميم باب الصندوق الخلفي للسيارة.




وستطرح فورد هذا الجيل الجديد من كوجا بعدة فئات من المحركات منها محرك بنزين 1500 سي سي وديزل 2000 سي سي، ويتقدم هذه المحركات مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات أو 8 سرعات أوتوماتيكي  اختياري بالإضافة لتوفيرها أيضا لخاصية الدفع الكلي بالفئات الأعلى من السيارة.




وعلى الرغم من أن فورد لم تذكر قوى المحركات السابقة، إلا أنها ذكرت معلومات أكثر عن الفئات الهجينة التي ستقدمها مع هذا الموديل، وستضم محرك هجين مكون من محرك بنزين 2500 سي سي ومحرك كهربائي يعمل بجانبه، وستبلغ القوة الكلية لهذا النظام الهجين 222 حصان، كما يمكن دفع السيارة بالمحرك الكهربائي فقط لمسافة أقصاها 55 كيلومتر تقريبا.




كذلك ستقدم الشركة نسخة أخرى من النظام الهجين السابق بخاصية هامة إضافية، وهي خاصية الشحن الذاتي لبطارية المحرك الكهربائي التي تتشابه مع نظام أخر متواجد بسيارة تويوتا بريوس الكهربائية، كما ستقدم فورد نظام ثالث هجين مع كوجا 2020 والذي سيضم محرك ديزل 2000 سي سي ومحرك كهربائي، وسيكون بقوة 148 حصان.




وحتى الأن لا توجد أي معلومات رسمية عن سعر إطلاق كوجا 2020 بالأسواق العالمية، وينتظر أن تكون هذه المعلومات متاحة قبل فترة وجيزة من ميعاد إطلاق فورد لهذه السيارة بالأسواق قبل نهاية عام 219 الحالي.

الكلمات الدلاليه: فورد , كوجا , سيارات 2020 , سيارة هجينة , مواصفات ,

التعليقات

الأكثر قراءة

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

باعتبارها وكيلا لسيارات شيري في مصر، تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، لكن تعتبر أبرزهم سيارة شيري تيجو 8، وذلك لأنها من أكبر وأضخم سيارات شيري في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أطلقت شركة كيان ايجيبت (وكيل شركة سيات في مصر) قائمة جديدة بأسعار موديلات 2024 من سياراتها، ومن ضمنهم سيات إبيزا 2024 المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>