2 مليون جنيه غرامة لمن يضيف أوفر برايس على السيارات في مصر

الأربعاء ٠٦ أبريل ٢٠٢٢

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


شهدت الأيام القليلة الماضية تدخل جهاز حماية المستهلك في مصر للتصدي بقوة لظاهرة الاوفر برايس التي تفشت بشكل كبير في سوق السيارات المحلي، وتتمثل هذه المشكلة في إضافة قيمة مالية معينة على السعر الرسمي للسيارة الذي يقره وكيلها المحلي، ويضيف هذه القيمة بعض الموزعين وتجار السيارات في مصر مقابل تسليم السيارة الجديدة بشكل أسرع للعميل.


وتبرز هذه المشكلة بسبب قلة المعروض من تلك السيارة في السوق مع زيادة الطلب عليها في نفس الوقت، ويفرض الموزعين على عملائهم هذه الأسعار الإضافية نظير تسليمهم للسيارة الجديدة بشكل فوري أو بشكل أسرع بدلا من أن ينتظر العميل دوره في قوائم الحجز لعدة أسابيع حتى يتسلم سيارته الجديدة.


ومؤخرا ذكر جهاز حماية المستهلك أنه تم وضع قوانين جديدة سيتم تطبيقها على أي تاجر يفرض أوفر برايس على السيارات في مصر، كما ذكر الجهاز أنه حدد غرامات تصل إلى مليون جنيه في حالة مخالفة هذه القواعد الجديدة.


وجاء هذا القرار الجديد من جهاز حماية المستهلك بعد اجتماعات مع جميع وكلاء وموزعي السيارات في مصر وأيضا تجار السيارات بالسوق المحلي، وذلك للاتفاق على هذا القانون الجديد الذي يتصدى لهذه الظاهرة ويضع حل نهائي لها.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار الشكل الجديد من جيلي كولراي 2024

تخفيض رسمي على أسعار الشكل الجديد من جيلي كولراي 2024

أعلنت شركة أوتو موبيلتي الوكيل الجديد لسيارات جيلي في مصر عن تقديم تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها جيلي كولراي نسخة فيس ليفت بالسوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

تنتمي رينو داستر لفئة سيارات كروس أوفر الرياضية، ومؤخرا أعلنت شركة EIM وكيل سيارات الشركة الفرنسية في مصر عن تخفيض بسيط على سعر هذه السيارة

إقرأ المزيد >>
تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

شهدت الفترة الماضية تقديم شركة EIM وكيل شركة رينو الفرنسية في مصر لتخفيضات سعرية على سيارتها ميجان في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>