التوكيل دوت كوم داخل الملتقى السابع للسيارات الكلاسيكية ... ’حلقة وصل’ تربط الماضي بالحاضر

تجمع السيارات الكلاسيكية

الأحد ٣١ مارس ٢٠١٩

كاتب:

ُElTawkeel.com


 

سويعات معدودة داخل القرية الذكية تعود بك للماضى وكأنك لاتزال تعيش فى فى فترة ما يعرف بإسم "الزمن الجميل" ، كل الحضور فى "لقاء القاهرة السابع للسيارات الكلاسيكية" قرروا الانسحاب طواعية من عام 2019 و الاختلاط بما يقرب من 200من السيارات و الدراجات النارية الكلاسيكية.

مع بزوغ أول شعاع من ضوء نهار يوم 23 مارس ، بدأ المئات من محبى و عاشقى المركبات الكلاسيكية من مختلف الفئات العمرية فى التوجه إلى تجمع فريد من نوعه ليشاهدوا سيارات و دراجات نارية تم انتاجها بداية من عام 1924 و حتى 1989 ، ارتدى البعض منهم خاصة فئة الشباب زيًّا من السبعينيات ليقفوا بجانب السيارات يلتقطون الصور.



كانت من أبرز السيارات المعروضة فى ذلك الحدث المميز ، سيارة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من طراز كاديلاك فليتوود 1961  ليموزين سوداء اللون ، بجانب سيارة فورد العتيقة T موديل 1924 ، كما تألقت سيارات العلامة الألمانية مرسيدس بنز داخل الحدث من خلال عرض عدد من تحفها الفنية التى تنتمى لحقبة الستينيات و السبعينات.


كان التوكيل دوت كوم حاضر كأحد الرعاة الإعلاميين لـ "لقاء القاهرة السابع للسيارات الكلاسيكية" ، حيث بدأت أكثر من فرقة موسيقية فى تقديم فقرات متنوعة عادت بالحضور إلى الزمن القديم ، بينما كان البعض لايزال منهمكا فى إلتقاط أفضل الصور بجانب عدد من الـ "موديلات" التى شملت علامات بارزة كـ بي إم دابليو ، شيفروليه ، موستانج ، ميني كوبر ، فورد، بينما كان الطراز الأبرز في الحضور يعود إلى الخنفساء الألمانية Beetle، والتي استطاعت شركة فولكس فاجن اجتياح العالم به.


يقام " لقاء القاهرة السابع للسيارات الكلاسيكية " كل عام بهدف تشجيع هواية اقتناء السيارات الكلاسيكية في مصر ، بالإضافة إلى وعرض أهم التصميمات التي كانت تميز كل فترة زمنية وتتواجد به تقريبا معظم العلامات والطرازات المختلفة بداية من عام 1924 وحتى 1989 ، و يسعى الحدث إلى تسليط الضوء على السيارات الكلاسيكية لزيادة الوعى عند الأجيال التى لم تعاصر تلك الفترة.


و ينظم التجمع السنوى شركة فنتج ويلز التى تسعى لإحياء هواية اقتناء السيارات الكلاسيكية داخل مصر ، ويؤكد محمود عز الدين، منظم الفعاليات ومؤسس شركة فنتج ويلز بمصر، أن الفعالية تجربة فريدة من نوعها تحدث مرة في العام، وهو حدث خاص بالمهتمين بالسيارات ومالكي السيارات القديمة، والتي تمثل تحف نادرة ومقتنيات ثمينة.



ويتابع، المعرض به فئات غنية من السيارات، بما في ذلك الموديلات القديمة جدا والسيارات الصغيرة، والشاحنات الكلاسيكية، والسيارات الكلاسيكية المعدلة، والسيارات الفخمة القوية، مشيرًا إلى أن السيارات المشاركة بالملتقى صنعت ما بين العام 1900 إلى 1989.


ويضيف عز الدين أن الهدف من هذا الحدث هو زيادة الوعي بأهمية امتلاك وحفظ السيارات القديمة بين المصريين، حيث لا يوجد في البلاد متاحف أو معارض للسيارات الكلاسيكية، وإعطاء لفتة وعي للأجيال القادمة بأهمية الحفاظ على التراث القديم، والحفاظ على السيارات الكلاسيكية والتاريخية من اهتمامات العديد من الملوك والأمراء وأثرياء العالم، وهو ما يعطي لفتة وعي للأجيال القادمة بأهمية الحفاظ على كل مفردات التراث القديم.

بجانب ما سبق ذكره من الطرازات التى شاركت داخل الحدث ، كانت هناك علامات اخرى حديثة مثل : أودي R8ونيسان GTRوفيراري F430ومازيراتي  GranCabrio Sوبنتلي Continental GTC، بالإضافة إلى بعض السيارات الكهربائية طراز رينو تويزي Twizyوسمارت ED Fortwo.



وشهد الحدث حضور فريق الراليات الشهير (رحالة للراليات) الذي فاز مؤخراً بالمركز الأول في رالي الجونة للمرة السادسة على التوالي بقيادة هاني عمر والملاح هاني مدبولي،ويعد فريق رحالة هم أول فريق مصري قام بتصميم وتصنيع كل شئ داخل وخارج السيارة بأنفسهم لتكون أول السيارات بعالم الراليات.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>