تنويه هام جدا عن الاستعلام الأمني من مبادرة إحلال السيارات

الأحد ٢٣ يناير ٢٠٢٢

كاتب: محمود لطفي

كتب – محمود لطفي


من خلال الصفحة الرسمية على فيسبوك لمبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، تم الإعلان عن تنويه هام لجميع المشاركين بالمبادرة، حيث كان هذا التنويه خاص بالاستعلام الأمني على صورة البطاقة الشخصية لصاحب الطلب، حيث كان هذا التنويه كالتالي:


"بداية من الأحد ١٦ يناير ٢٠٢٢ سيتم رفض استلام أي سيارة قديمة في ساحات التخريد بدون وجود صورة الاستعلام الأمني على صورة بطاقتك الشخصية.


ما هو الاستعلام الأمني؟

هو عبارة عن صورة لبطاقتك الشخصية يتم الكشف عليها داخل مباحث المرور، ويختم عليها بختم يفيد أن صاحبها غير مطلوب على ذمة قضايا أو لا شيء.


ما هي فائدة الاستعلام الأمني؟

الفائدة تتمثل في عدم إضاعة وقتك أثناء ترخيص السيارة الجديدة، وحتى لا تظل لفترة طويلة بدون سيارة أخرى، كما أنه لا يجوز لأحد ترخيص سيارة وهو على ذمة أي نوع من القضايا.


ويعتبر هذا الاستعلام بمثابة إجراء احترازي تحسبا حتى لا يكون مقدم الطلب مطلوب على ذمة أي قضايا لا يعلم بها، مما قد يعوقه من إتمام إجراءات ترخيص السيارة الجديدة بعد تخريد سيارته القديمة.


التعليقات

الأكثر قراءة

هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

هبوط بسيط جدا بأسعار رينو داستر في السوق المصري

تنتمي رينو داستر لفئة سيارات كروس أوفر الرياضية، ومؤخرا أعلنت شركة EIM وكيل سيارات الشركة الفرنسية في مصر عن تخفيض بسيط على سعر هذه السيارة

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على أسعار الشكل الجديد من جيلي كولراي 2024

تخفيض رسمي على أسعار الشكل الجديد من جيلي كولراي 2024

أعلنت شركة أوتو موبيلتي الوكيل الجديد لسيارات جيلي في مصر عن تقديم تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها جيلي كولراي نسخة فيس ليفت بالسوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

تخفيضات رسمية على رينو ميجان في السوق المحلي

شهدت الفترة الماضية تقديم شركة EIM وكيل شركة رينو الفرنسية في مصر لتخفيضات سعرية على سيارتها ميجان في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>