نصائح غير مكلفة لصيانة وتنظيف سيارتك بنفسك

تنظيف مصابيح السيارة

السبت ٢٣ مارس ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


في كثير من الأحيان يضطر اصحاب السيارات إلى تأجيل عمليات الصيانة والإصلاح أو العناية وتنظيف سياراتهم بسبب ارتفاع تكلفة هذه الإجراءات، لذلك نقدم لك اليوم بعض النصائح قليلة التكلفة التي ستتمكن من خلالها من العناية وتنظيف سيارتك بنفسك بشكل مؤقت حتى تتوفر لك السيولة المادية اللازمة لإصلاح سيارتك والاعتناء بها بالشكل السليم، وهذه النصائح كالتالي:


1- طلاء الأظافر وشروخ الزجاج الأمامي للسيارة:

إذا ظهرت أي شروخ بسيطة في الزجاج الأمامي للسيارة فيمكنك وقف امتدادها في باقي الزجاج لفترة زمنية طويلة باستخدام طلاء الأظافر الشفاف الذي يمنع تمدد هذه الشروخ حتى يتوفر لك المال اللازم لإصلاحه بشكل سليم.


2- ورق تعطير الملابس الخاص بالغسالات الأوتوماتيكية:

للأسف لا يتواجد هذا المنتج في العديد من الاسواق، وهو منتج عبارة عن أوراق خاصة يتم وضعها في الغسالة لمنح الملابس رائحة ذكية، ويمكن استخدام هذه الأوراق في ازالة الروائح الكريهة أو الغير مرغوب فيها بالسيارة خاصة في حالة شراء السيارات المستعملة، حيث يمكن وضع هذه الأوراق تحت مقاعد السيارة لفترة من اسبوع إلى شهر لإزالة الرائحة الغير مرغوب فيها من سيارتك تماما بدون تكاليف باهظة.


3- استخدام أوراق الكب-كيك في حامل الأكواب بالسيارة:

يمكن بهذه الطريقة الحفاظ على سيارتك نظيفة لفترات طويلة، خاصة إذا كنت شخص يكثر من تناول الطعام والمشروبات بالسيارة، لذلك ستساعدك هذه الفكرة في منع تسرب أي سوائل داخل سيارتك.


4- معجون الأسنان لتنظيف المصابيح الخارجية للسيارة:

إذا ظهر بعض من الضباب في مقدمة المصابيح الخارجية للسيارة فيمكنك تنظيفها باستخدام معجون الأسنان العادي، والذي سيساعدك في إزالة هذا الضباب بدون أي تكاليف باهظة لفك وتنظيف مصابيح السيارة بأي ورشة فنية للسيارات.

الكلمات الدلاليه: نصائح , صيانة , تنظيف , مصابيح ,

التعليقات

الأكثر قراءة

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

تعتبر سي اليزيه واحدة من أهم السيارات التي تقدمها الشركة المصرية الأوروبية للسيارات التابعة لمجموعة القصراوي،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات جاك الصينية قدمت مجموعة القصراوي خلال الفترة الماضية أحدث سعر لموديل 2024 من سيارتها JS3 في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>