من الأفضل ،،، رينو لوجان أم نيسان صنى ؟

مقارنة صنى و لوجان

الثلاثاء ١٩ مارس ٢٠١٩

كاتب:

 ElTawkeel.com

مع نهاية عام 2017 ، كانت رينو "لوجان" وفقا لنتائج أعمال سوق السيارات، والصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" ، تحتل المرتبة السادسة عشرة، فى قائمة الطرازات الأعلى مبيعا، بعد تمكنها من بيع 2281 وحدة ، و مع بداية عام 2018 كانت التوقعات تدور حول تصدر نيسان "صنى" لمبيعات سيارات الملاكى فى مصر ، لتحقق كلا السيارتين من فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم شعبية داخل السوق المصرية فى العامين الأخيرين.

 تأتى نيسان "صنى" السيارة اليابانية المجمعة محليا فى مصر بسعر يبدأ من 220،000 جنيه و يصل سعر أعلى فئة منها إلى 242،000 جنيه مصرى ، بينما تأتى سيارة رينو لوجان الفرنسية بسعر يبدأ من  213،000 جنيه و يصل إلى 247،000  جنيه للفئة الأعلى تجهيزا .

لمحة سريعة :-

رينو لوجان

رينو لوجان – Renault Logan” سيارة سيدان متوسطة الحجم، ظهرت لأول مرة عام 2004.

لوجان 2019 مزودة بمحرك 1600 سي سي أربعة سلندر، تتوافر بإصدارين الأول قوة 90 حصان، والثاني 110 حصان، مع إمكانية امتلاك ناقل حركة مانيوال 5 سرعات، أو أوتوماتيك 5 سرعات.

تتميز السيارة بالعديد من أنظمة أمان للمكابح، مثل نظام مانع الإنزلاق “ABS” ونظام التوزيع الإلكتروني للمكابح “EBD”، كما أنها تصدر في مصر بثلاث باقات مع إمكانية الحصول على ناقل حركة أوتوماتيك في كل منها، إضافة إلى وجود كشافات إضاءة نهارية مضاء باستمرار، مع تميز للباقة الثالثة ببعض الكماليات مثل مثبت السرعة والجنوط الرياضية وغيرها.

نيسان صنى

نيسان صني Nissan Sunny هي سيارة سيدان صغيرة الحجم، ذات دفع أمامي، بدأ إنتاج الجيل الحالي منها عام 2011 تحت اسمين هما نيسان لاتيو Nissan Latio ونيسان صني في الأسواق المختلفة.

تطرح نيسان صني في السوق المصري لعام 2019 بثلاث نسخ، هم صني ستاندرد Nissan Sunny Standard، و صني فول أوبشن Nissan Sunny Full Option، و صني سوبر صالون Nissan Sunny Super Salon، مزودين بناقل حركة أوتوماتيك من 5 سرعات.

وتمتلك صني بجميع فئاتها محرك 1500 سي سي رباعي الاسطوانات ينتج قدرة 108 حصان، ما يسمح للسيارة بالوصول من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 12.5 ثانية وسرعة قصوى 180 كم/س، وتختلف النسخ الثلاث في بعض الكماليات مثل عجلة القيادة متعددة الاستخدامات الموجودة في نسخة سوبر صالون فقط.

 

شرح المواصفات :-

مواصفات المحرك :-

تمتع سيارة نيسان صنى بمحرك سعة 1.5 لتر بقوة 108 حصان و عزم دوران يصل إلى 134 نيوتن . متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكى مكون من 4 سرعات ، بينما تأتى سيارة رينو "لوجان" بمحرك سعة 1.6 لتر بقوة 110 حصان و عزم دوران يصل إلى 148 نيوتن . متر متصل بناقل حركة أتوماتيكى مكون من 4 سرعات ، كما تتوافر فى فئات ذات الطراز سيارات متصلة بناقل حركة عادى .

من الأقوى ؟

تعد رينو لوجان هى الأقوى ، ذلك لأنها سعة المحرك الخاص بها أكبر من محرك نيسان صنى ، كما أنها تختلف بفارق بسيط عن نيسان صنى فيما يخص قوة الأحصنة للمحرك ، إذ تمتع رينو لوجان بمحرك ذو قوة 110 حصان ، بينما يمتلك محرك نيسان صنى محرك ذو قوة 108 حصان.

من الأكثر رحابة ؟

يمكنك أن تمتع بمساحة داخلية واسعة داخل طراز رينو لوجان ، ذلك لأنه يأتى بابعاد خارجية كبيرة و قاعدة عجلات طويلة مقارنة بنيسان صنى ، لكن الأخيرة تأتى بطول كلى أكثر من رينو لوجان ، لذا ستتمكن أن تتمتع بمساحة أفضل للأقدام داخل نيسان صنى .

تجهيزات مشتركة

تأتى سيارة رينو لوجان بتجهيز نظام الملاحة بالفئة الأعلى ، و تتشارك السيارتين فى عدة تجهيزات مثل الوسائد الهوائية ، نظام منع إنغلاق المكابح و النوافذ الكهربائية و المرايا الجانبية ذات الضبط الكهربائى.

 

وجه المقارنة

نيسان صنى

رينو لوجان

سعة المحرك

1.5  لتر

1.6 لتر

القوة الحصانية

108 حصان

110 حصان

عزم الدوران

134 نيوتن.متر

148 نيوتن. متر

ناقل الحركة

أوتوماتيكي 4 سرعات

أوتوماتيكي 4 سرعات

نوع الجر

أمامى

أمامى

سعة خزان الوقود

41 لتر

50

السعر

بداية من 220000 جنيها مصريا

بداية من 213000 جنيها مصريا

 

 

 

أنظمة الأمان

نيسان صنى

رينو لوجان

نظام ABS علي الاربع عجلات

متوافر

متوافر

وسادة هوائية امامية للراكب الامامي

متوافر

متوافر

وسادة هوائية امامية للسائق

متوافر

متوافر

احزمة امان خلفية متعددة النقاط

متوافر

متوافر

 

 

 

يمكنك التعرف أكثر على مواصفات السيارتين من خلال زيارة قسم أسعار السيارات الجديدة داخل الموقع

 

التعليقات

الأكثر قراءة

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

انخفاض ملحوظ بأسعار سيتروين سي إليزيه 2024

تعتبر سي اليزيه واحدة من أهم السيارات التي تقدمها الشركة المصرية الأوروبية للسيارات التابعة لمجموعة القصراوي،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

هبوط أسعار جاك JS3 موديل 2024 في مصر

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات جاك الصينية قدمت مجموعة القصراوي خلال الفترة الماضية أحدث سعر لموديل 2024 من سيارتها JS3 في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>