لعدم توافرها بشكل كبير.. 85 ألف جنيه أوفر برايس على فولكس فاجن تيجوان 2021

الخميس ١٦ سبتمبر ٢٠٢١

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

شهدت الفترة الماضية ارتفاع بقيمة الأوفر برايس المفروض على سيارة فولكس فاجن تيجوان 2021، حيث ارتفعت هذه القيمة من 70 إلى 85 ألف جنيه عل الفئة الأعلى، وذلك كقيمة إضافية على الأسعار الرسمية لفئات السيارة.


جدير بالذكر أن السبب في مشكلة الأوفر برايس الجديدة التي بدأ سوق السيارات المصري يعاني منها بشكل واضح تتمثل في سعر إضافي على السعر الرسمي للسيارة الذي يقره وكيلها المحلي، والذي يضيفه بعض الموزعين في مصر مقابل تسليم السيارة بشكل أسرع للعميل.


وتظهر هذه المشكلة عادة بسبب قلة المعروض من أي سيارة متاحة في السوق المصري مع زيادة الطلب عليها في نفس الوقت، لذلك يفرض الموزعين على عملائهم أسعار إضافية على السعر الرسمي نظير تسليمهم للسيارة الجديدة بشكل فوري أو بشكل أسرع بدلا من أن ينتظر العميل دوره في قوائم حجز السيارة، وهو أمر قد يجعل العميل ينتظر لعدة أسابيع ليتسلم سيارته الجديدة.


جدير بالذكر أن الأسعار الرسمية من وكيل فولكس فاجن لفئات هذا الموديل من السيارة هي كالتالي:


- فئة Elegance بسعر 580 ألف جنيه (يضاف 55 ألف جنيه أوفر برايس).


- فئة R-Line بسعر 655 ألف جنيه (يضاف 85 ألف جنيه أوفر برايس).


وتحمل كلا الفئتين نفس المحرك المكون من 4 أسطوانات والمتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 1400 سي سي وبقوة 150 حصان وعزم 150 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات ينقل قوة المحرك للعجلات الأمامية للسيارة (خاصية الجر الأمامي).

التعليقات

الأكثر قراءة

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

تخفيضات ضخمة في أبريل على أسعار شيري تيجو 8 في مصر

باعتبارها وكيلا لسيارات شيري في مصر، تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، لكن تعتبر أبرزهم سيارة شيري تيجو 8، وذلك لأنها من أكبر وأضخم سيارات شيري في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيات إبيزا 2024

أطلقت شركة كيان ايجيبت (وكيل شركة سيات في مصر) قائمة جديدة بأسعار موديلات 2024 من سياراتها، ومن ضمنهم سيات إبيزا 2024 المتاحة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>