شاهد: BMW تكشف عن الفئة الثانية كوبيه 2022 الجديدة كليا

الأحد ١١ يوليو ٢٠٢١

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

كشفت BMW العالمية عن موديل 2022 من سيارتها الفئة الثانية كوبيه، والتي تعتبر أولى سيارات الجي الثاني الجديد كليا من هذه السيارة، والذي سيبدأ تصنيعه خلال الفترة القادمة.




ويحمل هذا الموديل تصميم أفضل من الجيل السابق منحه مظهر أكثر رياضية وقوة، وصممته الشركة الألمانية على قاعدة عجلات طولها 2.74 متر، مما ساعد على أن يبلغ طول السيارة 4.54 متر، وعرضها 1.83 متر، بينما بلغ ارتفاعها 1.39 متر، وبذلك يتبين أن هذا الجيل أطول وأعرض وأقل ارتفاعا من سيارات الجيل السابق.




أما من الداخل فظهر هذا الموديل الجديد بتصميم أفضل من الجيل السابق خاصة في لوحة القيادة التي تحمل شاشة رقمية 12.3 بوصة بديلة لعدادات السيارة التقليدية، وشاشة أخرى 10.25 بوصة لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي، بالإضافة لنظام لعرض البيانات على مستوى الرأس على مساحة تبلغ 9.2 بوصة.


ومنحت BMW هذا الموديل العديد من الأنظمة التكنولوجية المساعدة للسائق، ومنها نظام المساعد الشخصي الذكي الذي يتلقى الأوامر الصوتية من السائق، وكاميرا خلفية، ونظام لتفادي الاصطدامات الأمامية، وأخر لمراقبة النقطة العمياء للسائق، بالإضافة لنظام تحذير للسائق عند خروج السيارة من حارتها والذي يعمل على سرعات تتراوح من 70 إلى 240 كم/ساعة.




وبالنسبة للمحركات فستطرح BMW هذا الموديل بعدة فئات من المحركات عند إطلاقها للسيارة في الاسواق، وستكون الفئة الأولى بموديل 220i، وهي لمحرك 4 اسطوانات يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 2000 سي سي وبقوة 181 حصان و300 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ينقل قوته للعجلات الخلفية للسيارة (خاصية الدفع الخلفي).




أما الفئة الثانية من المحركات فسيتم تقديمها بموديل M240i xDrive، وهي لمحرك 6 اسطوانات يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 3000 سي سي وبقوة 369 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ينقل قوته للعجلات الأربعة للسيارة (خاصية الدفع الكلي).


كذلك ستقدم BMW محرك ديزل بموديل 220d، وهو أيضا مكون من 4 اسطوانات وتبلغ سعته 2000 سي سي وقوته 187 حصان وعزمه 400 نيوتن متر، وسيتصل المحرك أيضا بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.


وأكدت BMW أنها لن تقدم بهذا الجيل ناقل حركة يدوي، بالإضافة لعدم تقديمها أي نسخ مكشوفة منه، حيث كان هذا الأمر مخيبا لأمال الكثيرين من محبي ناقل الحركة اليدوي وأيضا السيارات الرياضية المكشوفة.


شاهد الفيديو:


التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على سيات أرونا من فئة SUV في مصر

تخفيض رسمي على سيات أرونا من فئة SUV في مصر

تعتبر أرونا واحدة من أهم السيارات التي تقدمها شركة كيان ايجيبت في مصر باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات سيات، وذلك لأنها السيارة الأرخص سعرا بين سيارات الشركة من فئة مركبات SUV المتاحة في مصر (أصغر من سيات أتيكا وتاراكو)،

إقرأ المزيد >>
هبوط أسعار سيارات النقل بيك-أب من جيه إم سي في مصر

هبوط أسعار سيارات النقل بيك-أب من جيه إم سي في مصر

أعلنت مؤخرا شركة توزيع وسائل النقل TVD باعتبارها وكيل لسيارات جيه إم سي (JMC) وفوتون في مصر عن أحدث قائمة سعرية لموديلات 2024 من شاحنتها من فئة بيك-آب بالسوق المصري،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أحدث أسعار هافال جوليان 2024 في مصر

تعرف على أحدث أسعار هافال جوليان 2024 في مصر

باعتبارها وكيلا لشركة هافال الصينية، تقدم مجموعة جي بي غبور أوتو سيارتين فقط بالسوق المصري، وهما جوليان وH6، وتعتبر هافال جوليان سيارة صينية تستحق الإشادة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>