جنيف 2019: كوينيجسيج تفاجئ الحاضرين بسيارتها جيسكو الخارقة بقوة 1578 حصان

سياره-جينيف-معرض-جديد-2019

الإثنين ١١ مارس ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بعد فترة من تشويق محبي السيارات الخارقة حول العالم بخبر إطلاقها سيارة خارقة جديدة، فاجأت كوينيجسيج السويدية الحاضرين بالمعرض بالكشف عن هذه السيارة التي منحتها اسم جيسكو، وهي بديلة لسيارتها الخارقة المعروفة باسم أجيرا RS.




وتحمل هذه السيارة محرك V8 مثل باقي محركات سيارات الشركة، لكن طورته الشركة بشكل أكبر خصيصا لهذه السيارة، ويتصل هذا المحرك بشاحن توربيني مزدوج، وهو بسعة 5000 سي سي وبقوة 1578 حصان و1500 نيوتن متر من عزم الدوران.




ويتمتع المحرك بهذه القوة فقط عند استخدام وقود E85، وهو وقود عبارة عن خليط من الايثانول والبنزين، وذلك بنسبة 85% و15% على الترتيب، أما في حالة استخدام وقود البنزين العادي فتنخفض قوة هذا المحرك إلى 1262 حصان فقط.




وتتمتع هذه السيارة بحجم أكبر من أجيرا RS، وهي أطول منها بـ 4 سم، وأكثر ارتفاعا بـ 2.2 سم وذلك لتوفير مساحة داخلية لرأس السائق والراكب بجانبه بمقصورة القيادة.




كذلك ذكرت الشركة أن السيارة تتمتع بوزن خفيف، وذلك بفضل استخدام ألياف الكربون في صنع العديد من أجزائها ومنها على سبيل المثال أطواق (جنوط) الإطارات التي وصفتها الشركة بأنها أخف أطواق صممتها حتى الأن، حيث تزن الأطواق الأمامية بمقاس 20 بوصة 5.9 كيلوجرام، بينما يبلغ وزن الأطواق الخلفية بمقاس 21 بوصة 7.7 كيلوجرام فقط.




وستنتج الشركة من هذه السيارة 125 نسخة فقط، وذلك بمعدل من 40 إلى 50 سيارة كل عام، وسيبدأ سعر كل سيارة منهم من 3 مليون دولار بدون إضافة أي ضرائب أو مصاريف توصيل.


شاهد فيديو الكشف عن السيارة:


الكلمات الدلاليه: كوينيجسيج , سيارة خارقة , جيسكو , جنيف 2019 ,

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

بشكل رسمي أعلنت شركة جي بي غبور أوتو (وكيل سيارات شيري في مصر) خلال شهر أبريل عن تخفيض في أسعار سيارتها شيري أريزو 5 التي يتم تجميعها محليا،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من هيونداي باليسيد

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من هيونداي باليسيد

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة هيونداي باليسيد،

إقرأ المزيد >>
إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

شهدت الآونة الأخيرة تقديم شركة مانسكو (وكيل بيجو في مصر) لموديل 2024 من سيارتها بيجو 508، والتي تعتبر أكثر وأغلى سيدان رياضية يتم تقديمها في مصر من سيارات بيجو الفرنسية،

إقرأ المزيد >>