ديترويت 2019: نيسان تقدم نموذج يجمع بين سيارات سيدان وSUV

سيارة نيسان

الثلاثاء ١٥ يناير ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

من داخل جناحها بمعرض ديترويت 2019 للسيارات، كشفت نيسان عن نموذج IMs الجديد، وهو لسيارة تجمع بين تصميم السيدان وسيارات SUV، ووصفته الشركة بأنه سيارة سيدان رياضية بارتفاع عالي عن الأرض.



 وينتمي هذا النموذج لفئة المركبات الكهربائية، وكانت الفكرة من تصميمه ان تحاول الشركة تقديم شكل مختلف لسيارات سيدان التي أصبحت مهددة الأن بشكل كبير من فئة سيارات SUV وكروس أوفر، والتي تلقى رواجا أكثر بشكل ملحوظ في كثير من الأسواق العالمية.

ومنحت الشركة هذا النموذج أبواب جانبية يتم فتحها في مواجهة بعضها، مما يسمح بكشف المقصورة الداخلية بالكامل عند فتح أبواب أي جهة من السيارة، كما ذكرت الشركة أن النموذج يحمل نظام متطور للقيادة الذاتية من المستوى الخامس، الأمر الذي يسمح للسائق بصرف انتباهه تماما عن القيادة في أي وقت بدون أي مخاطر.



ويحمل النموذج الجديد نظام دفع كهربائي مكون من محركين (أمامي وخلفي)، مما يمنح السيارة خاصية الدفع الكلي عند تشغيلهما معا، ويتمتع هذا النظام بقوة كلية تبلغ 483 حصان و799 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحركان ببطارية قوية تستطيع دفع السيارة لمسافة أقصاها 611 كيلومتر.



شاهد الفيديو:


التعليقات

الأكثر قراءة

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

شهد سوق السيارات المصري مؤخرا إعلان وكيل نيسان في مصر عن تقديم نيسان جوك 2025 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة تسلا موديل Y،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة سكودا أوكتافيا،

إقرأ المزيد >>