شاهد: جولة للرئيس عبد الفتاح السيسي بسوق السيارات الجديد

جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي

الجمعة ٣٠ أبريل ٢٠٢١

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


شهد اليوم الجمعة 30 أبريل قيام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بجولة تفقدية لبعض قطاعات الطريق الدائري الأوسطي الذي يربط ما بين مدن شرق وغرب القاهرة من طريق بلبيس الإسماعيلية الزراعي شرقا، إلى محور الضبعة غربا، ويبلغ طول هذا الطريق ١٥٦ كيلومتر، ويضم ١٦ حارة مرورية بواقع ٨ حارات لكل اتجاه.


وبهذه الأرقام نجد أن هذا الطريق أصبح أعرض محاور شبكات الطرق بمنطقة الشرق الأوسط، وهو مصمم ليستوعب عشرات الآلاف من المركبات يوميا، الأمر الذي سيؤدي إلى تخفيف التكدس المروري حول مناطق القاهرة الكبرى بشكل واضح.


وكان من أهم الجوانب هذه الجولة للرئيس تفقده للمجمع المتكامل والمقر الجديد لسوق السيارات على طريق القاهرة العين السخنة، حيث يعد هذا السوق الجديد بديلا لسوق السيارات المركزي بالحي العاشر بمدينة نصر، حيث تسبب هذا السوق في زحام شديد بالمنطقة بالإضافة لأنه غير منظم بشكل هندسي ويفتقد أيضا للخدمات الأساسية.


وتبلغ مساحة مجمع السيارات الجديد على طريق العين السخنة ٥٧ فدان تقريبا، وهو يتسع لوجود ٤٠٠٠ سيارة، كما أنه يتضمن سلسلة معارض وساحات للسيارات المستعملة والجديدة، بالإضافة لوجود مجموعة متكاملة من الخدمات من مراكز فحص وصيانة، وأيضا استراحات ومقاهي لخدمة الرواد والعاملين بهذا المجمع.


وسيساهم هذا السوق الجديد في تقليل الزحام والضغط على شوارع الاحياء السكنية المحيطة بمعارض السيارات في قلب القاهرة، كما يضم سوق السيارات الجديد مكتب للشهر العقاري ووحدات للمرور والشرطة والإطفاء والإسعاف، وأيضا عدد من أفرع البنوك لتسهيل المعاملات المالية على التجار والمترددين على المجمع.


شاهد الفيديو:


التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض هائل على سعر كيا سورينتو في السوق المحلي

تخفيض هائل على سعر كيا سورينتو في السوق المحلي

باعتبارها وكيلا لسيارات كيا في مصر، أعلنت الشركة المصرية للتجارة والتوكيلات EIT خلال الفترة الماضية عن قائمة سعرية لجميع سياراتها في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: استعراض لمواصفات ألفا روميو جونيور الكهربائية الجديدة

شاهد: استعراض لمواصفات ألفا روميو جونيور الكهربائية الجديدة

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرتها قناة Auto Social الإنجليزية على يوتيوب، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2025 من سيارة ألفا روميو جونيور،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أحدث أسعار ميتسوبيشي إكليبس كروس 2024

تعرف على أحدث أسعار ميتسوبيشي إكليبس كروس 2024

أعلنت شركة دايموند موتورز باعتبارها وكيل لسيارات ميتسوبيشي في مصر عن تقديم قائمة سعرية بجميع سياراتها، ومنهم موديل 2024 من سيارتها إكليبس كروس،

إقرأ المزيد >>