شاهد: سيتروين تكشف عن موديل 2022 من CX5 الجديدة كليا

الأربعاء ١٤ أبريل ٢٠٢١

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

كشفت سيتروين العالمية مؤخرا عن موديل 2022 من سيارتها C5X، وهو موديل قد يعتقد البعض أنه سيارة جديدة تماما في خطوط انتاج الشركة الفرنسية، لكنه في الحقيقة بمثابة أولى سيارات الجيل الثالث الجديد كليا وأول نسخة بمميزات فئة كروس أوفر من سيارة سيتروين C5 التي تنتمي لفئة سيدان.




وأضافت الشركة الفرنسية حرف X لإسم هذا الموديل كنوع من الإشارة لأنه يحمل مميزات سيارات فئة كروس أوفر وأيضا فئة واجون، حيث ذكرت الشركة أن هذا الموديل تم تصميمه على قاعدة عجلات EMP2 من تطوير بيجو-سيتروين، ما أنه يقتبس كثير من المواصفات من الجيل الثالث من سيارة سيتروين C4 وتحديدا الجيل الثالث منها.




ويبلغ طول هذا الموديل من السيارة 4.8 متر، بينما يبلغ عرضه 1.86 متر، وارتفاعه 1.48 متر، الأمر الذي يجعل هذا الموديل أقرب في الحجم والأبعاد لنسخة واجون الطويلة من سيارة فولكس فاجن باسات، حيث تم تصميم هذا الموديل الجديد من سيتروين على قاعدة عجلات طولها 2.78 متر، مما ساعد على زيادة المساحة الداخلية بالسيارة وبالتالي يستطيع ركابها الجلوس بداخلها براحة أكبر.




وستطلق سيتروين هذا الموديل بعدة فئات من المحركات الهجينة والعاملة بالوقود العادي، لكن ستكون أعلى فئة منهم لمحرك هجين يضم محرك بنزين 4 أسطوانات بسعة 1600 سي سي ويتصل بشاحن توربيني، ويعمل إلى جانبه محرك كهربائي أخر، وتبلغ القوة الكلية لهذا النظام 225 حصان، كما يمكن قيادة السيارة بمحركها الكهربائي فقط لتوفير الطاقة، وعندها ستبلغ سرعتها القصوى 135 كم/ساعة، كما سيبلغ مدى بطارية المحرك الكهربائي 50 كيلومتر فقط.



وسيبدأ طرح هذا الموديل الجديد من سيتروين خلال الربع الأخير من عام 2021 الحالي في أوروبا، وستقدمه الشركة كموديل لعام 2022 القادم، وسيتم قبل طرح هذه السيارة الإعلان عن أسعارها ومواصفاتها الكاملة.


شاهد الفيديو:




التعليقات

الأكثر قراءة

تعرف على أحدث أسعار هافال جوليان 2024 في مصر

تعرف على أحدث أسعار هافال جوليان 2024 في مصر

باعتبارها وكيلا لشركة هافال الصينية، تقدم مجموعة جي بي غبور أوتو سيارتين فقط بالسوق المصري، وهما جوليان وH6، وتعتبر هافال جوليان سيارة صينية تستحق الإشادة في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أحدث أسعار شانجان CS55 Plus موديل 2024

تعرف على أحدث أسعار شانجان CS55 Plus موديل 2024

باعتبارها وكيلا لسيارات شانجان في مصر، أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو منذ فترة عن أسعار موديل 2024 من سيارة CS55 Plus التي تنتمي لفئة مركبات SUV،

إقرأ المزيد >>
تعرف على أسعار هافال H6 موديل 2024 في مصر

تعرف على أسعار هافال H6 موديل 2024 في مصر

شهدت الفترة الماضية إعلان الوكيل المحلي لسيارات هافال الصينية (مجموعة جي بي غبور أوتو) عن أسعار موديل 2024 من سيارة هافال H6 التي تنتمي لفئة SUV في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>