جنيف 2019: فيات شينتوفينتي نموذج كهربائي مصمم للمدن المزدحمة

سيارات-فيات-كهربائيه-2019

الخميس ٠٧ مارس ٢٠١٩

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

من خلال معرض جنيف 2019 الحالي كشفت فيات عن نموذج سيارة كهربائية جديدة منحته اسم شينتوفينتي، وهي كلمة تعني بالإيطالية "120"، وهي نوع من الإشارة والاحتفال بمرور 120 عام على تأسيس الشركة الإيطالية للسيارات.




ويعتبر هذا النموذج بمثابة نسخة أولية من سيارة فيات باندا القادمة، وهي سيارة اقتصادية صغيرة مخصصة للمدن المزدحمة تقدمها الشركة الإيطالية منذ عام 1980، وانتجت منها 3 أجيال حتى الأن.




ويحمل هذا النموذج محرك كهربائي صغير يتصل ببطارية تستطيع تشغيله لمسافة أقصاها 100 كيلومتر، وذكرت الشركة أنه يمكن تغيير هذه البطارية بأخرى بكل سهولة وخلال دقائق قليلة، حيث يصل مدى البطارية الأكبر إلى 500 كيلومتر.




وذكرت فيات أمر غريب عن هذه السيارة، وهو أنها ستكون متاحة بلون واحد فقط، وستقدم الشركة لعملائها عند الشراء نظام خاص لاختيار شكل ومظهر عدة أجزاء من السيارة منها السقف والمصدات وأغطية أطواق الإطارات وأيضا أشرطة لاصقة لهيكل السيارة الخارجي، حيث ستقدم الشركة 4 اختيارات وألوان مختلفة لكل الأجزاء السابق ذكرها، الأمر الذي سيساعد العميل في جعل سيارته مميزة بشكل كبير عن أي سيارة أخرى ستبيعها الشركة من هذا الموديل.




كذلك سيتمكن العميل من استخدام هاتفه الذكي كبديل للشاشات العادية بالسيارات، وستتيح فيات أيضا امكانية شراء شاشة ضخمة 20 بوصة لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة كخيار لعملائها عند الشراء، بالإضافة لتقديم الشركة سقف السيارة بشكل يسهل نزعه وتغييره بأخر يضم فتحة سقف أو أخر مصنوع من القماش حسب رغبة العميل.


شاهد الفيديو :


التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

تخفيض كبير على أسعار شيري أريزو 5 في مصر

بشكل رسمي أعلنت شركة جي بي غبور أوتو (وكيل سيارات شيري في مصر) خلال شهر أبريل عن تخفيض في أسعار سيارتها شيري أريزو 5 التي يتم تجميعها محليا،

إقرأ المزيد >>
إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

إطلاق بيجو 508 موديل 2024 الشكل الجديد في مصر

شهدت الآونة الأخيرة تقديم شركة مانسكو (وكيل بيجو في مصر) لموديل 2024 من سيارتها بيجو 508، والتي تعتبر أكثر وأغلى سيدان رياضية يتم تقديمها في مصر من سيارات بيجو الفرنسية،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات شيري تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، حيث تبرز بينهم سيارة شيري تيجو 3، وذلك باعتبارها السيارة الأصغر من فئة SUV بين سيارات شيري الأخرى المتاحة محليا،

إقرأ المزيد >>