شاهد: BMW تكشف عن i4 الكهربائية الجديدة من فئة سيدان

الأحد ٢١ مارس ٢٠٢١

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

كشفت BMW العالمية مؤخرا عن النسخة النهائية من سيارتها i4 الكهربائية الجديدة من فئة سيدان، والمطورة من نموذج عرضته الشركة الألمانية بنفس الاسم منذ عام كامل تقريبا، حيث ظهرت النسخة النهائية بشكل وتصميم خارجي أقرب للنموذج السابق ذكره بنسبة 85% تقريبا.




ويعتبر هذا الموديل بمثابة أول سيارة جران كوبيه كهربائية بالكامل من BMW، وذكرت الشركة أنه يمثل تطور حقيقي في مجال ديناميكية السيارات لأنه يدمج بين التصميم العصري والأناقة والرياضية في تصميم واحد، كما أنه يوفر قدر كبير من العملية ومساحة داخلية واسعة لأنه من سيارات جراند كوبيه المزودة بأربع أبواب.

وسيتم تقديم هذا الموديل الجديد بنظام دفع كهربائي بقوى مختلفة، لكن لم تكشف الشركة إلا عن مواصفات فئة واحدة منهم، وهي لمحرك بقوة 523 حصان (أقوى من سيارات M3 وM4)، ويسمح هذا النظام الكهربائي لهذا الموديل التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 4 ثواني تقريبا، وبسرعة قصوى تتخطى 200 كم/ساعة.




كذلك سيتم تقديم الموديل بعدة فئات من البطاريات الكهربائية، والتي يبلغ أقصى مدى لها 590 كيلومتر تقريبا، كما يمكن شحن البطارية بنسبة 80% خلال 35 دقيقة من خلال أجهزة الشحن السريعة، كما يمكن شحنها خلال 6 دقائق فقط بطاقة تكفي لقطع مسافة 100 كيلومتر.




وستبدأ BMW في إطلاق هذا الموديل الجديد خلال عام 2021 الحالي، وسيتم انتاج هذه السيارة الكهربائية بمصنع الشركة في ميونيخ إلى جانب خط انتاج سيارات الفئة الثالثة.




شاهد الفيديو:



التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على أسعار جيتور X70 في السوق المصري

تخفيض رسمي على أسعار جيتور X70 في السوق المصري

شهدت الأيام القليلة الماضية إعلان مجموعة القصراوي الوكيل المحلي لسيارات شركة جيتور (Jetour) الصينية في مصر عن تقديمها تخفيضات على أسعار سيارتها جيتور X70 بالسوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هبوط كبير بأسعار سيتروين C3 Aircross موديل 2024

هبوط كبير بأسعار سيتروين C3 Aircross موديل 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر لتخفيضات رسمية على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3 Aircross نسخة فيس ليفت التي تنتمي لفئة سيارات SUV وكروس أوفر في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>