السبع للسيارات : 'خليها تصدى' أدت إلى إلغاء أوردرات 3 شهور

سيارات فى ميناء

الثلاثاء ٠٥ مارس ٢٠١٩

كاتب:


أكد علاء السبع عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية ، إن حملة "خليها تصدي" تركت تأثيرا فى سوق السيارات ، مشيرا إلى أن حركة البيع فى السوق شهدت ارتفاعا فى فبراير ثم هبطت مرة أخرى .

وأوضح السبع خلال حوار تليفزيونى فى برنامج "الحكاية" أن أعداد السيارات التى دخلت إلى السوق فى الفترة السابقة كانت أقل من الطبيعي ، مؤكدا إلى أنه تم إلغاء اوردرات 3 شهور بسبب الحملة.

وكان محمد راضي مؤسس حملة "خليها تصدي" قد أشار فى تصريحات لـ "التوكيل"  أن التخفيضات الأخيرة التى قامت بها عدد من شركات السيارات فى مصر جاءت "غير مرضية" للناس ، موضحا أن تلك الحملة ظهرت بسبب وجود فجوة بين سعر شراء السيارة الأصلي وسعر بيعها فى مصر للمستهلك المصري.

و أضاف راضى أن الحملة تأسست عام 2015 و لكنها توقفت عند تعويم الجنيه المصرى حرصا على الاقتصاد المصرى الذى لم يكن فى أفضل أحواله فى ذلك التوقيت ، ثم عادت مؤخراً بعد أن أستمرت أسعار السيارات مرتفعة بعد التعويم دون أي تراجع لأسعار السيارات، وبعد أن تم تطبيق اتفاقية الشراكة الأوروبية ولكن لم تنخفض الأسعار بالشكل المتوقع.

و أردف راضى قائلا " لايمكن أن نقبل بوجود تخفيض 10000 جنيها مصريا على سيارة سعرها مليون و 800 ألف جنيه ، حملة "خليها تصدي" نجحت بسبب استجابة الناس لها وليس بسبب من قاموا بتأسيسها"

و عن هامش الربح فى السيارة ، أكد راضى أنه لا يمكن أن يحدد هامش الربح فى السيارة ولكن هناك فجوة كبيرة بين التكلفة على التاجر والمشتري ، مشيرا إلى أنه لم يتلق اى اتصال من أى جهة رقابية أو حكومية لتنسيق الجهود الرقابية على أسعار السيارات داخل السوق المصرية ، مطالبا بوجود جهة رقابية تحسم الخلاف بين التاجر والمستهلك سواء كانت تلك الجهة الرقابية هي الدولة أو جهة أخرى تحددها الدولة.

التعليقات

الأكثر قراءة

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

وكيل نيسان يقدم جوك 2025 في مصر بشكل رسمي

شهد سوق السيارات المصري مؤخرا إعلان وكيل نيسان في مصر عن تقديم نيسان جوك 2025 في السوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من تسلا موديل Y الكهربائية

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة تسلا موديل Y،

إقرأ المزيد >>
شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

شاهد: تجربة قيادة موديل 2024 من سكودا أوكتافيا

ضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2024 من سيارة سكودا أوكتافيا،

إقرأ المزيد >>