شاهد: هيونداي تكشف عن بايون الجديدة من فئة SUV

هيونداي بايون

الجمعة ٠٥ مارس ٢٠٢١

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com


كشفت هيونداي العالمية مؤخرا عن سيارتها الجديدة بايون، والتي تنتمي لفئة مركبات SUV المدمجة، حيث تعتبر هذه السيارة أصغر موديل تقدمه هيونداي بهذه الفئة ضمن السيارات التي تطرحها بسوق السيارات الأوروبي.




وتحمل هذه السيارة اسم مدينة بايون التي تقع في جنوب غرب فرنسا، وتم تطوير هذا الموديل من السيارة انطلاقا من تصميمات سيارة هيونداي i20 من فئة هاتشباك الصغيرة، لذلك توجد حدود لإمكانيات هذه السيارة ومنها على سبيل المثال أنها متاحة فقط بخاصية الجر الأمامي ولا توجد منها نسخة بنظام الدفع الكلي.




لكن حاولت هيونداي أن تجعل هناك فارق في الشكل بين بايون الجديدة وسيارتها i20 هاتشباك، لذلك قدمتها بشكل أقرب لتصميم سيارتها كونا الأكبر حجما، مع منح بايون الجديدة أجزاء بسيطة خاصة لجعلها مميزة في الشكل عن سيارتها كونا.




أما من الداخل فلم تتبع هيونداي نفس الخطة، واقتبست تصميم المقصورة الداخلية تقريبا بالكامل من سيارتها i20، ومنحت بايون الجديدة شاشة 10.25 بوصة رقمية بديلة للعدادات التقليدية، بالإضافة لشاشة أخرى باللمس 8 بوصة (10.25 بوصة بالفئات الأعلى) بمنتصف لوحة القيادة لتشغيل النظام الترفيهي والمعلوماتي بالسيارة، مع عجلة قيادة متعددة الاستخدامات والوظائف.




أما بالنسبة للمحركات فستقدم هيونداي منها فئتين من محرك واحد مختلفتين في القوة، حيث يتكون هذا المحرك من 3 أسطوانات ويتصل بشاحن توربيني وتبلغ سعته 1000 سي سي، وتبلغ قوة الفئة الأولى منه 98 حصان وعزم 172 نيوتن متر، والفئة الثانية بقوة 118 حصان مع نفس العزم 172 نيوتن متر.




وتتصل كلا النسختين من المحرك بنظام كهربائي 48 فولت، مما يجعلهما من المحركات الهجينة البسيطة، وسيتم تقديم كلا الفئتين مع ناقل حركة يدوي 6 سرعات (أوتوماتيكي 7 سرعات اختياري).


شاهد الفيديو:


التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

تخفيض رسمي على سعر شيري تيجو 3 موديل 2024

باعتبارها الوكيل المحلي لسيارات شيري تقدم شركة جي بي غبور أوتو عدة موديلات من سيارات الشركة الصينية، حيث تبرز بينهم سيارة شيري تيجو 3، وذلك باعتبارها السيارة الأصغر من فئة SUV بين سيارات شيري الأخرى المتاحة محليا،

إقرأ المزيد >>
تخفيضات ضخمة على أسعار هيونداي أكسنت RB موديل2024

تخفيضات ضخمة على أسعار هيونداي أكسنت RB موديل2024

باعتبارها وكيل لسيارات هيونداي في مصر، أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو عن تقديمها تخفيضات سعرية تراوحت من 155 إلى 171 ألف جنيه على جميع فئات موديل 2024 من سيارتها أكسنت RB،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>