تقرير الأميك: شيفروليه الأعلى مبيعًا خلال يناير2019 تليها هيونداي

سيارات-شعار-شيفروليه

الأحد ٠٣ مارس ٢٠١٩

كاتب:

ElTawkeel.com 

أفادت أحدث احصائيات مبيعات السيارات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات " أميك" ، أن علامة شيفروليه جاءت فى صدارة مبيعات السيارات فى مصر خلال شهر يناير فى فئات السيارات الخاصة أو الأتوبيسات أو الشاحنات.

وفقًا لأحدث احصائيات مبيعات السيارات ، فأنه قد تم بيع 2366 سيارة شيفروليه، لتستحوذ على حصة سوقية تصل إلى 21% من إجمالى مبيعات السيارات، بينما حلت هيونداى في المركز الثانى بقائمة مبيعات السيارات خلال يناير بعدما تمكنت من تسليم 1729 سيارة، بحصة سوقية تصل إلى 15% من إجمالي مبيعات سوق السيارات بكافة فئاتها.

وجاءت نيسان فى المركز الثالث بقائمة مبيعات سوق السيارات بعد أن باعت 1249 سيارة ما بين ملاكي وتجاري، لتحصل على حصة سوقية تصل إلى 11% من إجمالي مبيعات السوق، وجاءت تويوتا في المركز الرابع في القائمة بعد أن نجحت في بيع 1070 سيارة، بحصة سوقية تصل إلى 9% من إجمالي مبيعات السيارات

أما المركز الخامس فكان من نصيب العلامة الألمانية أوبل ، بإجمالى 716 سيارة، لتحصل على حصة سوقية تصل إلى 6%، أما المركز السادس فجاء من نصيب العلامة التجارية كيا، والتى تمكنت خلال يناير من العام الجاري من بيع 705 سيارة، بحصة سوقية تصل إلى 6%..

واستطاعت بيجو من اقتناص المركز السابع فى قائمة العلامات التجارية الأعلى مبيعًا بسوق السيارات بتسليمها 664 سيارة خلال شهر يناير، بحصة سوقية تصل إلى 6% من إجمالى مبيعات السوق، فيما جاءت سوزوكى فى المركز الثامن بإجمالى 382 سيارة، وحصة سوقية 3%

اقتنصت بي واي دي الصينية المركز التاسع بعدما تمكنت من بيع 364 سيارة، بحصة سوقية تصل إلى 3%، أما المركز العاشر فجاء من نصيب العلامة الإيطالية فيات، والتى باعت خلال يناير من العام الجارى 300 وحدة، بحصة سوقية 3%..

وسجلت مبيعات السيارات الملاكي ارتفاعا بلغ 17% خلال شهر يناير من العام الجارى بعدما تمكنت من تسليم 7947 سيارة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال يناير من العام الماضى، والتى بلغت 6778 وحدة، وفقصا لما ورد من بيانات عن حجم مبيعات سوق السيارات بـ ۑأميك.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>