نسخة جديدة من تسلا موديل S الكهربائية تصبح أسرع سيارة في العالم

الإثنين ٠١ فبراير ٢٠٢١

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

تعتبر سيارة موديل S الكهربائية من تسلا الأمريكية واحدة من أقوى وأسرع السيارات بفئتها في العالم، ومؤخرا أطلقت الشركة نسخة جديدة من السيارة وصفها إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا بأنها أسرع سيارة ركوب تم إنتاجها حتى الأن.




وتحمل هذه النسخة من السيارة اسم Plaid، وهي فئة جديدة من السيارة سيتم إطلاقها بثلاثة محركات كهربائية تبلغ قوتهم الكلية 1020 حصان، ومعهم تستطيع السيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة تقريبا (96 كم/ساعة) في أقل من ثانيتين فقط، كما أن سرعتها القصوى تبلغ 200 م/ ساعة أو ما يعادل 322 كم/ساعة تقريبا وذلك مع افتراض حمل السيارة لإطارات رياضية قوية تستطيع تحمل هذه السرعة.




كذلك أكدت الشركة على أن هذه الفئة من السيارة تتمتع بمدى أطول لبطاريتها الكهربائية مقارنة بالفئات الأخرى من السيارة، حيث يبلغ مدى هذه الفئة من السيارة 520 ميل أو ما يعادل 836 كيلومتر تقريبا، وهو مدى هائل جدا مقارنة بالسيارات الكهربائية الأخرى المتاحة حاليا في الأسواق العالمية.


كذلك منحت الشركة هذه الفئة من السيارة عدة تعديلات في التجهيزات منها عجلة قيادة جديدة تشبه نظيرتها الموجودة بالطائرات وأيضا سيارات سباق فورمولا 1، بالإضافة لشاشة 17 بوصة باللمس لتشغيل أنظمة السيارة والنظام الترفيهي، بالإضافة لشاشة رقمية 12.3 بوصة بديلة للعدادات التقليدية بالسيارة.



ويبدأ سعر هذه الفئة من السيارة من 120 ألف دولار أو ما يعادل 1 مليون و885 ألف جنيه مصري تقريبا.

التعليقات

الأكثر قراءة

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

تخفيض رسمي على أسعار شيري تيجو 7 موديل 2024 في مصر

خلال الفترة الماضية قدمت شركة جي بي غبور أوتو (الوكيل المحلي لسيارات شيري) تخفيضات سعرية على موديل 2024 من سيارتها شيري تيجو 7 المجمعة محليا في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>
هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

هيونداي توسان تعود للسوق المصري بالأسعار فقط..

تقدم شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر العديد من سيارات الشركة الكورية في مصر، ومنهم سيارتها توسان التي تعتبر واحدة من أفضل سيارات SUV التي تقدمها هيونداي في مصر.

إقرأ المزيد >>
إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

إطلاق تويوتا فورتشنر 2025 في مصر بهذه الأسعار..

تعتبر فورتشنر من أكثر السيارات المميزة التي يقدمها وكيل تويوتا في السوق المحلي، وذلك لأنها تعتبر السيارة الأكبر حجما بين سيارات الشركة اليابانية في مصر.

إقرأ المزيد >>