النصر للسيارات توقع اتفاقية انتاج E70 الكهربائية في مصر مع دونج فينج الصينية

الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠٢١

كاتب: محمود لطفي

ElTawkeel.com

بشكل رسمي تم بالأمس توقيع اتفاقيتين مع شركة دونج فينج الصينية للسيارات، وذلك لإعادة تأهيل مصنع شركة النصر للسيارات من أجل انتاج أول سيارة كهربائية في مصر، حيث تم هذا التوقيع بحضور السيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بالإضافة لحضور السيد لياو ليتشيانج السفير الصيني لهذا التوقيع عبر تقنية الفيديو كونفرانس.




وتم توقيع هذه الاتفاقية أيضا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث مثل الجانب المصري المهندس هاني الخولي باعتباره العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات، وعبر هذه التقنية مثل الجانب الصيني السيد واي وينشينج المدير التنفيذي لشركة DFMIEC (شركة تابعة لمجموعة دونج فينج الصينية)، وأيضا السيد تسانج تشن المدير التنفيذي لشركة دونج فينج.




وسيتم من خلال هذه الاتفاقية انتاج سيارة E70 من الشركة الصينية في مصر، وذلك لنها السيارة الأكثر مناسبة للسوق المصري وأسواق السيارات الأخرى المجاورة لمصر، وسيبدأ انتاج هذه السيارة بنسبة مكونات محلية تبلغ 50%، مع السعي لرفع هذه النسبة خلال السنوات القادمة.




وطبقا للاتفاقية سيتم انتاج 25 ألف سيارة سنويا من هذه السيارة بمصنع النصر للسيارات، مع توقع زيادة هذا الحجم للضعف مع زيادة حجم الطلب على السيارة خلال السنوات القادمة.


جدير بالذكر أن سيارة E70 تقدم النسخة الصينية منها شركة دونج فينج تحت علامة فينجسن التجارية التابعة لها، وهي مركبة كهربائية تنتمي لفئة سيارات سيدان المدمجة، وبدأت الشركة في انتاجها منذ عام 2011 كموديل لعام 2012.


وتتميز هذه السيارة بحملها لمحرك كهربائي بقوة 144 حصان، ويتصل هذا المحرك ببطارية يمكنها تشغيله لمسافة أقصاها 400 كيلومتر، ويمكن شحن البطارية بالكامل من خلال المقابس الكهربائية العادية في فترة أقصاها 13 ساعة، أما من خلال أجهزة الشحن الكهربائية متوسطة القدرة فيمكن شحن البطارية في فترة تتراوح من 4 إلى 8 ساعات.

التعليقات

الأكثر قراءة

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

أول تخفيض رسمي على أسعار سيتروين C3 هاتشباك 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر (القصراوي جروب) لأول تخفيض رسمي على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3،

إقرأ المزيد >>
تخفيض رسمي على أسعار جيتور X70 في السوق المصري

تخفيض رسمي على أسعار جيتور X70 في السوق المصري

شهدت الأيام القليلة الماضية إعلان مجموعة القصراوي الوكيل المحلي لسيارات شركة جيتور (Jetour) الصينية في مصر عن تقديمها تخفيضات على أسعار سيارتها جيتور X70 بالسوق المحلي،

إقرأ المزيد >>
هبوط كبير بأسعار سيتروين C3 Aircross موديل 2024

هبوط كبير بأسعار سيتروين C3 Aircross موديل 2024

شهدت الفترة الماضية تقديم وكيل سيتروين الفرنسية في مصر لتخفيضات رسمية على أسعار موديل 2024 من سيارة سيتروين C3 Aircross نسخة فيس ليفت التي تنتمي لفئة سيارات SUV وكروس أوفر في السوق المصري،

إقرأ المزيد >>